تحذير من الارصاد التركية: الثلوج تقترب من إسطنبول

أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا تحذيراً أصفراً لسبع محافظات في شمال البلاد، متوقعة هطول ثلوج كثيفة في المنطقة الغربية من البحر الأسود اعتباراً من مساء اليوم. يأتي هذا التحذير في الوقت الذي يشهد فيه الطقس البارد تأثيره على معظم أنحاء البلاد.

المحافظات المشمولة بالتحذير هي بارتين، بولو، دوزجه، كارابوك، كاستامونو، ساكاريا وزونغولداك. وقد اقتربت الثلوج المتوقعة من إسطنبول، مما يؤدي إلى تنبيهات حول الحالة الجوية في المناطق المجاورة للمدينة.

وفقاً للتوقعات التي تابعها موقع تركيا الان٬ من المتوقع أن تشهد مناطق بولو المجاورة، زونغولداك، بارتين، كارابوك، دوزجه، والأجزاء الشمالية العليا من كاستامونو، بالإضافة إلى المرتفعات الجنوبية والشرقية من ساكاريا، هطول ثلوج كثيفة اعتباراً من المساء. ومن المتوقع أن يزداد تساقط الثلوج يوم الجمعة ويستمر بشكل متقطع خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تحذر الإدارة العامة للأرصاد الجوية من الاضطرابات المحتملة في النقل، الانزلاق والتجمد الناتج عن الهطول الكثيف، وتنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

كما نشرت تنبيهًا مهمًا بشأن درجات الحرارة، حيث أعلنت أنه على الرغم من أن درجات الحرارة تتراوح عمومًا حول المعدلات الطبيعية للموسم، إلا أنه من المتوقع أن تنخفض اعتباراً من نهاية الأسبوع لتصبح أدنى من المعدلات الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.