يقوم بضرب وتصوير النساء مقابل المال.. قرار نهائي من محكمة تركية بحق عامل التوصيل “صور”

في تطور جديد لقضية شهدتها مدينة قيصري التركية، قررت محكمة الاستئناف تخفيف العقوبة المفروضة على عامل التوصيل “إركان ت.”، الذي اتهم بتصوير نساء بعد تعذيبهن في أسلوب يُعرف بـ”الفالاكا”، استنادًا إلى ما اعتبرته المحكمة “عقوبة مفرطة” وأخذت في الاعتبار الآثار المحتملة للعقوبة على مستقبل الجاني.

ظهرت التفاصيل المثيرة للجدل في قضية إركان ت.، المتزوج وأب لطفلين والعامل في شركة شحن بمنطقة مليكجازي، حيث كان يقوم باستدراج نساء في وضع مادي صعب إلى منزله، يعصب أعينهن ويقيدهن ثم يعذبهن على الفالاكا، ويدفع مبالغ مالية لهن بناءً على معايير الجمال.

ألقي القبض على إركان ت. بعد بلاغ من إحدى النساء، وتم الإفراج عنه بقرار قضائي. وفي البداية، حُكم عليه بالسجن لمدة عامين وشهر واحد بتهمة “الفحش” بعد تطبيق تخفيف العقوبة بسبب “السلوك الحسن”، لكن تم تبرئته من تهمة التعذيب بسبب عدم كفاية الأدلة.

استأنف محامي إركان ت.، أحمد بوزكورت، الحكم، مُدعيًا أن الأدلة كانت غير قانونية وأن القضية قد سقطت بالتقادم، مطالبًا بعدم فرض عقوبة على موكله.

في إعادة المحاكمة، قررت محكمة كايسيري الـ18 الابتدائية تخفيف العقوبة إلى السجن لمدة عام واحد و6 أشهر و22 يومًا، مع تطبيق تخفيف العقوبة بسبب “السلوك الحسن”.

أكد إركان ت. في شهادته أن تصوير الفيديوهات تم بموافقة النساء المعنيات وأنه لم يشاركها في أي مكان، فيما أوضحت زوجته أن الفيديوهات كانت جزءًا من أنشطة جنسية بالتراضي.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.