مع اقتراب الانتخابات المحلية.. أزمة التكاسي في إسطنبول تعود للواجهة

برزت على الواجهة مجدداً أزمة سيارات الأجرة “التكاسي” في إسطنبول، لا سيما مع دخول تطبيق “TAG” لتشارك الركوب على الخط عبر 100.000 سائق يقدمون نفس الخدمة في المدينة.

ويبلغ إجمالي عدد سيارات التكاسي في إسطنبول 19.016 سيارة تقدم خدماتها لسكان المدينة البالغ عددهم قرابة 16 مليون نسمة، ويرتفع إلى حوالي 20 مليون شخص مع الزوار والسيّاح القاصدين لها.

وفي تقرير لها، ذكرت بلدية إسطنبول أن عدد الركاب لكل سيارة أجرة في المدينة، وصل إلى 837 شخصاً خلال عام 2023، وأن هذا الرقم يفوق بكثير مستويات العواصم العالمية الأخرى، حيث يعادل 366 شخصاً في باريس، و309 في نيويورك، و207 في سنغافورة.

وبحسب التقرير، فإن هذه الزيادة في عدد الركاب أسفر عن ارتفاع عدد الشكاوى المتعلقة بسيارات الأجرة في إسطنبول، وشكّلت الشكاوى المتعلقة بالطريق واختيار الركاب 59.53% من إجمالي الشكاوى المُقدمة.

“أوغوز ألبر أوكتام”، مؤسس تطبيق “TAG” لتشارك ركوب سيارات الأجرة، يؤكد على ضرورة إثارة الجدل حول أزمة التكاسي في إسطنبول، مع اقتراب الانتخابات المحلية.

ويشدد “أوكتام” على أن “المرشح الذي يقدّم حلاً لهذه الأزمة، يضمن الفوز في الانتخابات”.

يُذكر أن سائقي سيارات “TAG” يتعرضون بين الحين والآخر لمضايقات واعتداءات من قبل سائقي التكاسي الصفراء الذين يتهمونهم “بمشاركتهم باب رزقهم” بشروط غير عادلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.