غازي عنتاب التركية تتألق في قائمة أفضل مدن العالم للطعام والشراب

غازي عنتاب، تركيا – في تصنيف جديد لأفضل مدن العالم في مجال “الطعام والشراب”، أصدره الموقع العالمي المتخصص “تاست أطلس”، حصلت مدينة غازي عنتاب التركية على المركز التاسع عالميًا، مؤكدة بذلك مكانتها كوجهة بارزة لعشاق الطعام.

وبحسب التقرير الذي تابعه موقع تركيا الان٬ تتقدم غازي عنتاب في القائمة على مدينة باندونغ الإندونيسية التي جاءت في المرتبة العاشرة، وتأتي خلف مدينة تورينو الإيطالية التي احتلت المركز الثامن. القائمة، التي تتصدرها ثلاث مدن إيطالية – روما، بولونيا، ونابولي، على التوالي – تضم أيضًا مدنًا مرموقة مثل فيينا بالنمسا، طوكيو وأوساكا باليابان، وهونغ كونغ بالصين.

وتشتهر غازي عنتاب، المدينة الواقعة في جنوب تركيا، بتاريخها العريق وتراثها الغني في الطهي، مقدمة تجربة طعام فريدة تجمع بين النكهات التقليدية والابتكار في الطهي. يعكس هذا التصنيف العالمي اعترافًا بالجودة الاستثنائية والتنوع الذي تقدمه المدينة في مجال الطعام والشراب.

يسلط هذا التصنيف الضوء على أهمية الثقافة الغذائية في غازي عنتاب ويعزز من مكانتها كوجهة رئيسية للمسافرين الباحثين عن تجارب طعام أصيلة ومميزة. يؤكد هذا التقدير الدولي على الدور الذي تلعبه المدينة في تعزيز السياحة الثقافية والغذائية في تركيا وحول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.