تضييق الخناق على المجرمين: تفاصيل العملية الأمنية الكبرى في تركيا

في سلسلة من العمليات المنسقة والمكثفة التي شهدتها جميع المحافظات التركية، أعلن وزير الداخلية، علي يرلي كايا، عن نجاح القوات الأمنية في القبض على 3765 مطلوبًا في إطار عمليات “الدائرة-13” المستهدفة للأشخاص المطلوبين.
هذه العمليات، التي استمرت على مدار الأيام الخمسة الماضية، تأتي ضمن جهود متواصلة لضمان الأمن والسلامة العامة.

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ شدد زير الداخلية على العزم القوي للدولة في ملاحقة المطلوبين وتسليمهم للعدالة، مؤكدًا أن “الفارين من العدالة لن يجدوا ملجأ في شوارعنا، وأن راحة العائلات التركية خط أحمر لن يتم تجاوزه”.
وأضاف يرلي كايا أن هذه العمليات تأتي تأكيدًا على التزام الحكومة بملاحقة المطلوبين، مهما طال الزمن.

وبحسب الوزير٬ فان الأشخاص الذين تم القبض عليهم يشملون مجموعة واسعة من الجرائم بدءًا من السرقة، والاحتيال، وصولاً إلى الجرائم الجنسية والنشاط الإرهابي. بالتفصيل، تم القبض على 588 متهمًا بالسرقة، 282 بالاحتيال، 119 بالنهب، و678 متهمًا في جرائم متعلقة بالمخدرات، إلى جانب جرائم أخرى متنوعة.

وتنوعت مدة البحث عن المقبوض عليهم، حيث كان 3730 منهم مطلوبين لمدة تتراوح بين 0 و5 سنوات، فيما كان 17 شخصًا مطلوبين لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات، و18 شخصًا مطلوبين لأكثر من 10 سنوات.

العمليات التي شارك فيها عناصر من الجندرمة، الشرطة، وخفر السواحل، شملت تفتيشات الطرق، مداهمات المنازل والمكاتب، وفحوصات الهوية، في إطار استراتيجية شاملة لضمان القبض على المطلوبين.

وفي ختام تصريحه، قدم وزير الداخلية الشكر والتقدير لكافة القوى الأمنية المشاركة في العمليات، مؤكدًا على دعم وصلوات الشعب التركي لهم في جهودهم

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.