غسل مسجد اياصوفيا بماء الورد استعدادا لشهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان، الذي يبدأ في 11 مارس، بدأت المساجد في جميع أنحاء تركيا استعداداتها لاستقبال الشهر الفضيل، ومن بينها جامع آيا صوفيا، الذي شهد تحولًا تاريخيًا من متحف إلى مسجد مرة أخرى في 24 يوليو 2020.

بعد أكثر من 60 عامًا، يعيش جامع آيا صوفيا أجواء شهر رمضان مرة أخرى، حيث تم تنظيف الجامع بعناية فائقة استعدادًا للشهر الكريم.
فرق بلدية فاتح قامت بغسل الداخل بماء الورد وتنظيف الفناء والمحيط بالماء الساخن، في مسعى لتوفير بيئة نظيفة ومعقمة للزوار والمصلين.

رجب يلدز، نائب مدير حماية البيئة والتحكم في بلدية فاتح، قال في تصريح تابعه موقع تركيا الان: “نحن نقوم بأعمال التنظيف داخل جامع آيا صوفيا ومحيطه بفريق مكون من 20 شخصًا استعدادًا لشهر رمضان٬ ستستمر هذه الأعمال على مدار الساعة طوال الشهر، وسيتم رش ماء الورد كل مساء لضمان بيئة أكثر نظافة وتعقيمًا للمصلين”.

يُتوقع أن يشهد جامع آيا صوفيا إقبالًا كبيرًا من المصلين خلال شهر رمضان، خاصةً لأداء صلاة التراويح، مما يجعله أكثر ازدحامًا من الأشهر الأخرى.

بلدية فاتح وفرقها تعمل جاهدة لضمان تجربة زيارة آمنة ومريحة لجميع الزوار خلال هذا الشهر الفضيل، مؤكدةً على التزامها بالحفاظ على نظافة وجمال هذا المعلم التاريخي والروحي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.