تفاصيل جديدة حول خلية الموساد الاسرائيلي المعتقلة في تركيا

 

 

في عملية ضد المشتبه بهم المتهمين ببيع معلومات للموساد الإسرائيلي، تم القبض على 7 مشتبه بهم، وكان من بينهم الضابط السابق في الشرطة التركية، حمزة تورهان أ.، الذي ظهر في برامج صباحية على التلفزيون، وقد تبين أن الموساد اتصل بهذا الشخص من خلال عميل يحمل الاسم الرمزي “فيكتوريا”.

وبحسب متابعة موقع تركيا الآن، قامت الاستخبارات التركية بالوصول إلى معلومات تفيد بأن حمزة تورهان أ.، الذي زُعم أنه كان يعمل كمحقق خاص، قد قام بتسريب معلومات إلى الموساد مقابل المال وأنشأ فريقًا يضم موظفين حكوميين لتوفير المعلومات.

تلقى تدريبًا في صربيا

كما تبين أن حمزة تورهان أ. حصل على تدريب من الموساد الإسرائيلي في بلغراد عام 2019، وأنه كان يستخدم في البداية في مهام بسيطة من قبل الخدمة السرية الإسرائيلية ولاحقًا، بدأ باستخدام تطبيقات الاتصال السري وتلقي الدفعات بالعملة المشفرة لتجنب الظهور في السجلات الرسمية.

إلى جانب تسريب المعلومات، زُعم أن حمزة تورهان أ. قام أيضًا بأعمال التهديد والتتبع، حيث قام بتثبيت أجهزة تتبع على سيارات الأشخاص المستهدفين ونقل مواقعهم في الوقت الفعلي إلى الموساد، وكذلك تعريض هؤلاء الأشخاص للتحرش وأحيانًا التهديد.

بيع المعلومات مقابل المال

وتم تحديد أن 8 مشتبه بهم، بما في ذلك بعض الفلسطينيين وشركات تابعة لهم، قاموا بتسريب معلومات إلى الموساد مقابل المال. وقد تمكنت الفرق من تحديد هويات وعناوين هؤلاء الأشخاص والقبض على 7 منهم.

كما تبين أن الضابط السابق في الشرطة، حمزة تورهان أ.، الذي كان لديه العديد من المنشورات ضد إسرائيل على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن أحد المشتبه بهم، وهو شرطي سابق تم فصله بسبب انتمائه لحركة فتح الله غولن، قد قام أيضًا بتسريب معلومات إلى الموساد.

وخلال تفتيش منزل إسماعيل ك.، أحد المشتبه بهم، تم العثور على 4.5 كيلوغرام من المخدرات وميزان دقيق.

وتم التعرف على أن أحد المقبوض عليهم، وهو أوزكان ش.، قد تم فصله من الشرطة، وأن عمر بوراك ج. قد استقال بإرادته، وأن إرجان ك. كان شرطيًا متقاعدًا، وتم التعرف على أن محمد ي. كان يعمل في دائرة الضرائب، وأن فندا ك. كانت تعمل في القطاع الخاص.

بعد الانتهاء من الإجراءات في الشرطة من قبل فرق الاستخبارات التركية ومديرية أمن إسطنبول لمكافحة الإرهاب، تم إرسال الـ 7 مشتبه بهم إلى المحكمة بعد إجراءات الفحص الصحي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.