خبير تركي يحذر: لا تفعلوا هذا الاشياء اثناء الصيام

شهر رمضان، الذي يبدأ في 11 مارس، يعد وقتًا للتقوى والتأمل، ولكنه أيضًا يمثل تحديات صحية إذا لم يتم اتباع العادات الغذائية الصحيحة.
يحذر الطبيب التركي أوميت أكتاش، من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الصائمون والتي قد تؤدي إلى مشاكل صحية جدية، بما في ذلك خطر الإصابة بالنوبات القلبية واختلال توازن السكر في الدم.
ويشير الدكتور أكتاش في تصريحه الذي تابعه موقع تركيا الان٬ إلى الأهمية القصوى لاختيار الأطعمة الصحية واتباع نظام غذائي متوازن خلال فترة الصيام لتجنب هذه المشاكل.

أخطاء يجب تجنبها ونصائح لصيام صحي:
الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار: تجنبوا تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة عند الإفطار لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة.
اختيار الحساء المعتمد على الدقيق: ابدأوا إفطاركم بالحساء، مع تجنب الأنواع التي تحتوي على دقيق. اختاروا الحساء الغني بالخضار أو مرق العظام.
تناول الطعام بدون استراحة: امنحوا أنفسكم فترة استراحة لمدة 20 دقيقة بعد الحساء قبل مواصلة تناول الطعام للمساعدة في الهضم وتجنب مشاكل السكر في الدم.
تناول منتجات القمح: للحفاظ على مستويات سكر دم مستقرة، يجب تجنب منتجات القمح والأرز ذو الجلايسيميك العالي والحلويات.
القلق من العطش وشرب الماء دفعة واحدة: تجنبوا شرب كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة. من الأفضل شرب كوب من الماء كل نصف ساعة بعد الإفطار.
إهمال الأطعمة الضرورية لإنتاج الطاقة: احرصوا على إضافة الأطعمة الغنية بالكبريت مثل البصل، الثوم، البروكلي، الكرنب، القرنبيط، والجرجير إلى وجباتكم.
تنصح القائمة المثالية للإفطار بتضمين الحساء، اللحوم، السمك أو الدجاج، طبق خضار مطبوخ بزيت الزيتون، اللبن البيتي أو المخلل

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.