تركيا الآن.. عين على تركيا
تصفح التصنيف

سياسة

كل الأحداث السياسية والمحلية في تركيا تجدونها أولا بأول بمصداقية وموضوعية دون تحيز أو تهويل.

أردوغان ينتقد معاهدة “لوزان”

“لقد ضُغط علينا كي نقبل بتلك المعاهدة، لقد سلّمنا جُزرًا قريبة منا إلى حد أننا لو نادينا على سُكانها من أراضينا لسمعونا، والعجيب أنها صوّرت على أنها انتصار للجمهورية التركية” كان ذلك بعض ما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في معرض…

روسيا تحذر الولايات المتحدة من “العدوان المباشر” على دمشق

حذرت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الولايات المتحدة، اليوم السبت، من أن العدوان المباشر على دمشق والجيش السوري سيؤدي إلى "تحولات تكتونية فظيعة". وقالت زاخاروفا في حديث تلفزيوني: مهمتي هي توضيح أهمية الالتزام…

مسؤول تركي: نريد إدارة مشتركة بين “الحر” والعرب بـ”قوات سوريا الديمقراطية”…

كشف مسؤول تركي رفيع المستوى، عن رغبة بلاده بتشكيل إدارة مشتركة في منبج شرقي حلب، بين الجيش السوري الحر والعناصر العربية في "قوات سوريا الديمقراطية". وأشار المسؤول التركي، المطلع على تطورات الأحداث في سوريا، في حديث للأناضول، إلى وجود 200…

جاويش أوغلو يبحث مع كيري الوضع في سوريا

أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي جون كيري، بطلب من الأخير، بحثا خلاله الوضع في سوريا وعلى رأسها التطورات في مدينة حلب. وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، الجمعة، أن جاويش أوغلو وكيري تبادلا خلال…

معارض روسي: إسقاط الطائرة “رب ضارة نافعة” في علاقاتنا مع تركيا

اعتبر زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي المعارض، فلاديمير جيرينوفسكي، أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية وارتداد أثره على العلاقات بين البلدين، كان نقطة تحول استراتيجية في العلاقات بين البلدين، مسقطاً على هذه المرحلة المثل القائل "رب…

ضبط 71 سورياً يعتزمون الخروج من تركيا بطرق غير قانونية

تمكّنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء من ضبط 71 لاجئاً سورياً في ولاية قرقلر إيلي شمال غربي البلاد، أثناء محاولتهم العبور إلى بلغاريا بطرق غير قانونية. وبحسب مصادر أمنية فإنّ فرق درك الولاية تلقت معلومات حول عزم مجموعة من اللاجئين…

أردوغان: لا سلام بسوريا دون الإطاحة بالأسد

تركيا الان+ وكالات أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعم بلاده لعملية عسكرية لتحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي لكنه أكد أن بلاده لن تخوض هذه العملية بمفردها، وشدد على أن لا سلام في سوريا دون الإطاحة برئيس النظام بشار الأسد.…

بعد تصريحات ميركل.. تركيا تسمح لبرلمانيين ألمان زيارة “إنجرليك”

قال نورالدين جانيكلي نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن وزارة خارجية بلاده منحت التصاريح اللازمة للبرلمانيين الألمان بخصوص زيارة قاعدة "إنجرليك" العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا، مشيراً إلى أنه لم يعد هناك أي عائق أمام زيارة…

أردوغان وأمير قطر يبحثان الأزمة السورية بنيويورك

الاناضول استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقر إقامته بنيويورك، مساء أمس الإثنين، الامير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ وذلك في إطار مشاركتهما في اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء.…

رئيس قبرص التركية: تركيا هي الضامنة لأمن شعبنا

الاناضول قال رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، مصطفى أقينجي، إن شعبه يرى تركيا على أنها ضامنة لأمنه. وفي تصريحات لوكالة الأنباء القبرصية، أوضح أقنجي أنهم (مع رئيس قبرص الرومية) سيعقدون قمة ثلاثية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي…

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد