تركيا الآن.. عين على تركيا

عبر “واتس اب”.. أتراك يقدمون مساعدات مالية لآلاف السوريين باسطنبول

474

استطاعت مجموعة من المتطوعين الأتراك، تقديم مساعدات مادية وإنسانية لنحو 15 ألف أسرة سورية محتاجة تقيم في مدينة إسطنبول، عبر إنشائهم مجموعة في تطبيق “واتس اب” لتبادل الرسائل.

وحملت المجموعة التي تأسست لمد يد العون للاجئين السوريين المقيمين في إسطنبول وبلغ عدد المتطوعين المشاركين فيها 150، اسم “مجموعة أنصار إسطنبول”.

تمكن أعضاء المجموعة من تقديم مساعدات وخدمات متنوعة للمحتاجين من السوريين، أبرزها تقديم مساعدات مالية كدعم للسكن، إضافة إلى تقديم ملابس ومواد غذائية وخدمات طبية وتعليمية.

كما تمكنت المجموعة من تقديم ملابس جديدة لأكثر من 4 آلاف طفل سوري، وتقديم وجبات إفطار لأكثر من خمسة آلاف شخص في شهر رمضان، ومواد غذائية لنحو 8 آلاف أسرة.

كما استطاعت الوصول إلى الأسر السورية المتعففة في مناطق عديدة من إسطنبول على رأسها قرطل وعمرانية وأيوب وفاتح وأسن يورت وآوجيلر وأسنلر.

وقال مصطفى ایشیقلي، أحد المتطوعين المشاركين في المجموعة، لمراسل الأناضول، إنهم عملوا في الفترة الأولى على تحديد قائمة بالأسر المحتاجة للمساعدة، ثم بدأوا بتقديم المساعدة المادّية والمعنوية.

وتابع ایشیقلي: نشارك السوريين أفراحهم وأتراحهم، ونعمل على الوقوف إلى جانبهم وإظهار مشاعر الأنصار لهم، وتقاسم موائد رمضان معهم، وزيارتهم في منازلهم، ودعوتهم لمنازلنا.. نحاول جاهدين أن نكون بلسمًا لجراحهم ويدًا ممدودة لخدمتهم.

وأضاف ایشیقلي أن الغالبية العظمى من أعضاء المجموعة يعملون في القطاع الخاص والمهن الحرة، وأن الميسورين منهم يعملون على توفير بعض الموارد المالية لتأمين احتياجات الأسر المتعففة من المهاجرين.

فيما أشارت المتطوعة، آينور قره بولوت، إلى أن عدد الأسر المحتاجة من السوريين في إسطنبول مرتفع، وأن أعضاء المجموعة يعملون في المقام الأول على تأمين احتياجات تلك الأسر الأساسية.

وأشارت قره بولوت أن المجموعة أطلقت حملة جمع تبرعات لصالح الطلاب السوريين قبل افتتاح المدارس، وأن نحو 3 آلاف طفل سوري استفادوا من تلك الحملة.

ولفتت أن أعضاء المجموعة وزّعوا وجبات طعام ساخنة على الأسر المحتاجة في منطقة أسن يورت، مع كميات من الخبز والفاكهة.

ونوهت أن أعضاء المجموعة ساعدوا الأسر المحتاجة بتوفير ما تحتاجه ما في بيوتها، وأن حملات جمع الأدوات المنزلية المستعملة لقيت دعمًا كبيرًا من أبناء الشعب التركي.

وأضافت قره بولوت، أن نشاط المجموعة لم يقف عند الأسر السورية المحتاجة، بل تمكنت من إيصال المساعدات للأسر الفلسطينية المحتاجة في قطاع غزّة، حيث قدمت لهم 110 أضحيات في عيد الأضحى الماضي.

من جهتها، قالت درية أحمد (سورية تقيم في إسطنبول)،  أن لديها 7 أطفال وأن المساعدات التي قدمتها المجموعة لأسرتها ساهمت بشكل فعال في تسيير جانبا من شؤون حياتهم الصعبة.

 الاناضول
قد يعجبك أيضا
16 تعليقات
  1. هدى غالب حميض يقول

    السلام عليكم
    ارجو منكم ان تساعدونا في الوصول الى تطبيق الواتساب للمتطوعين
    شكرا لكم وجزاكم الله خيرا

  2. جانكين يقول

    انا سوريا

    1. سمر العبود يقول

      بسم الله الرحمن الرحيم
      انا سورية وجوزيه تركي وحالتي كتير دقيقه عندي صبين وبنت وجوزي كتير فقير بدي تساعدوني الله يخليكون والله انا بحاجه أقسم بي ربي وهي رقم الجوال 05379870306

  3. ابو محمد يقول

    ممكن رابط الواتس للمساعدات اذا سمحتوا
    انا معاق اصابة حرب في سوريا وعندي اطفال صغار

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    يشرفني ان أتقدم إليكم بهذا الطلب وأنا رافعاً يدي إلى المولـــى عــز وجــل
    ومتضرعاً إليــــه أن ينال طلبي هذا موافقتكم الكريمة حيث أنهُ لا ملجأ إلا
    إلى الله ومن ثم إلى معاليكم وإنكم المستخلفون في ألارض وإنكم أهلا لذلك.
    سيـدي الكريم، إنني قصدتُ بابكم الكريم راجيا من فضل الله اليكم يافاعل الخير انا رجل من مصر متزوج ولدي 7 اولاد واجلس انا وعائلتي عند اهلي بمنزل صغير فى غرفتين فقط لا يتسع لنا واعمل بشركة عامل بمرتب ضعيف ولكن ايماني بالله قوي ان يفرجها علينا بوجود امثالكم من اصحاب الخير وصدقا اني بامس الحاجة ليد العون لبناء منزل صغير انا واولادى.
    ملاحظة هامه جدا جدا/ ارجو من حضرتكم توصيل صوتى لفاعل خير لكى يساعدنى و انا فى ضيق شديد جدا جدا
    ولا يوجد امام غير الله ثم معاليكم ارجوكم ساعدونى لوجه الله بايه وسيله ساعدونى ارجوكم لوجه الله
    ساعدونى ارجوكم ارجوكم ولكم الاجر والسوب عند الله
    وهذا جميع البيانات التى يمكن ان ترسله عليها ليه ان شاء الله
    1- الاسم / بهاء الدين احمد جابر احمد
    2- البلد / مصر
    3-العنوان / محافظة اسيوط قرية درنكة بحرى البلد
    4- رقم حساب بالبنك القطرى الوطنى الاهلى هو 12 – 63583 – 113074 -93
    5- رقم الموبايل / 00201010539744

    1. نهادالخطيب يقول

      انا سوري في اديامان معاق وبحاجة للمساعدة وان اعاقتي تتجاوز 55%وعندي اسرة بحاجة ماسة للمساعدة
      ارجوكم المساعدة
      00905375026019

  5. kassime adilou يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قاسم عادل من توغو أمام والخطيب الداعية في توغو مدرس في المدرسة إرشاد دين الإسلامي ارجو منكم مساعدة مالية لأنني فقير.

  6. احمدكمال يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احمد من مصر على دين وعليا حكم بالسداد ومهددبالسجن واعول اسره من اربعه افراد ولايعلم بحالي الا الله واسكن بالايجار واطلب من الله ان تساعدوني وجزاكم الله كل خير محمول 002/01129210287

  7. منال يقول

    السلام عليكم انا محتاجة مساعدة ارجوكم فى اشد الحاجة لها ظروري بكره الله يخليكم ساعدوني عليا الديون

  8. منال يقول

    ارجو منكم المساعدة جزاكم الله خير الله يخليكم لا تتخالو عني عليا الديون كسرتني 21298611691

  9. جمال محمد أحمد حسن يقول

    السلام عليكم عليكم ورحمة الله وبركاته انا جمال محمد أحمد حسن مواطن صومالي مقيم في مدينة بلدوين بلدوين من إقليم هيران وسط الصومال انا محتاج لمساعدة المالية اصابني الفقر والمجاعة هدم بيتنا لأجل الفيضانات حل في مدينة بلدوين منذ فترة طويلة لم يكن هناك من يساعدني الا الله الرحمن الرحيم انا صاحب العيال وام مريضة لم أستطع قوت عيالي والله المستعان اطلب منكم المساعدة المالية بقدر الامكان

  10. ارزو يقول

    السلام علیکم انا داخله عله الله ثمه علیکم وضعی مادی تعبان عندی اولاد صغار مدارس مصاریف الی اخرهی قاعدین ایجار وعلینه دیون والله الحال تعبان وفی اثباتات اذا تعرفو فاعل خیر ابعتو هاد رسالتی ونشروها ربی یجعله فی میزان حسناتکم من دال ع الخیر کفاعله تکفوتکفون انشرو رسالتی ابی وقفتکم معی یا اهل الخیر وجزاکم الله خیر لتواصل واتساب00989373066852

  11. ارزو يقول

    ؟؟؟؟؟؟؟

  12. ام ايمان يقول

    رجاء غاية الرجاء اخواني الكرام ان تساعدوا اطفالي الايتام وتنقذوهم من الجوع والمرض وجزاكم الله خيرا امانه عليكم لاتتجاهلوا رسالتي هذه رجاء غاية الرجاء

  13. محمود احمد قويناتي يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة وبركاته
    والله العظيم انا معاق مبتور القدمين عندي3 اطفال معاق و عاطل عن العمل استشهدو كل اخوتي ليسا لي معيل وحالتي المادية متدهورة تحت الصفراناشد اهل الخيرالذين لهم تجارة مع الله واهل الخيرلمساعدتي قدرالمستطاع في سورية ادلب+905355676176هادرقم التواصل وتس

    الله يكتب اجرك يارب

  14. Mouad ait youssef يقول

    الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أما بعد
    إسمي معاذ من المغرب ،عمري 18 سنة سافرت إلى تركيا للبحث عن فرصة النجاح والإحتراف في كرة القدم كما أنني حصلت على شهادة باكالوريا في المغرب ، إلا أنني تعرضت للنصب في تركيا وضاعت مني كل الأموال وأهلي لا يملكون شيئا ليس عندي حل وأنا في حيرة لا يعلمنا إلا الله ،لا أريد أن أضيع لا أريد أن اتشرد ساعدوني أرجوكم
    +905370201464

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد