تركيا الآن.. عين على تركيا

إليك 6 من أفضل الألعاب الإلكترونية لكرة القدم.. حضّر نفسك لموسم جديد

290

بعد الصيف الساخن بفعل حرارة بطولة كأس العالم لكرة القدم، حلَّت فترة الجمود المعتادة للعبة، التي لا يوجد فيها ما يشغل محبيها سوى أنباء موسم الانتقالات. لكن ها هي دوريات كرة القدم قد بدأت من جديد، وبدأ معها التنافس الشديد بين الفرق. وإن كنتَ من محبي اللعبة، ودائماً ما كنتَ تريد المشاركة فيها لكنَّك لا تتقنها، فجهِّز إذاً أصابعك والعب كرة القدم من خلال هذه الألعاب الإلكترونية الستة، التي تعد الأفضل في الأسواق حالياً.

ألعاب كرة القدم لا تتعلق فقط بتقمص شخصية المهاجم هاري كين أو المدرب بيب غوارديولا، لكنَّ بعضها يحاكي اللعبة بصورةٍ مدهشة بالفعل. نعدد فيما يلي أفضل 6 ألعاب وفق ما اختارته صحيفة The Guardian البريطانية.

Fifa 18/Fifa 19: لأجهزة البلايستيشن والإكس بوكس وان والحاسوب

هذه اللعبة الفاخرة باهظة الثمن التي تنتجها شركة EA Sports، تعد نظير الدوري الإنكليزي الممتاز في عالم الألعاب الإلكترونية. تحقق اللعبة ربحاً كبيراً بفضل نظام Fifa Ultimate Team، الذي يشجعك على شراء مجموعات اللاعبين لبناء فريق أحلامك.

وهي أروع ألعاب كرة القدم وأكثرها تميزاً وسهولة فيما يتعلق بواجهة اللعبة وتصاميمها، وكذلك أكثرها شعبية، وتتضمن نظام Journey المذهل، الذي يسمح لك بالتحكم في لاعبٍ مبتدئ يسعى للاحتراف وتحويله لنجمٍ عالمي، ونظام Career الذي يسمح لك بالتحكم في فريقك المفضل داخل الملعب وخارجه.

وإن كان أصدقاؤك يلعبون كرة القدم على الإنترنت، فعلى الأرجح ستضطر إلى شراء النسخة الجديدة من اللعبة. لكن من الأفضل التحقق من النسخة التي يلعبها أصدقاؤك؛ إذ إنَّ هوس الشركة بإصدار نسخة جديدة كل عام يعني أنَّ الاختلافات بين النسخ عادةً ما تكون طفيفة. ومن المتوقع أن تصدر نسخة Fifa 19 في 28 سبتمبر/أيلول 2018، وستتضمن بطولة دوري أبطال أوروبا مرخصةً للمرة الأولى، وتغييراتٍ بالتحكم في اللاعبين، وإمكانية إقامة مبارياتٍ ودية دون الاتصال بالإنترنت من خلال نظام Kick-Off.

جدير بالذكر أنها اللعبة الشهيرة الوحيدة التي تتضمن فرقاً للنساء.

Pro Evolution Soccer 2019: لأجهزة البلايستيشن والإكس بوكس وان والحاسوب

لعقودٍ تنافست لعبتا Fifa وPES بضراوة مثل فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيَّين.

لكن في السنوات الأخيرة تفوقت Fifa بميزانيتها الكبيرة. إلَّا أنَّ PES ما زال لديها الكثير من المحبين؛ نظراً إلى انسيابية نظام التمرير بها والمحاكاة المذهلة لتجربة لعبة كرة القدم في الحقيقة.

لكنَّ اللعبة لا تملك ميزاتٍ خارج الملعب، فنظام القائمة مُحيِّر، ولا تتضمن ترخيصات جميع الدوريات والفرق، ما يُشعرك بأنَّها تحاول فقط اللحاق بركب لعبة Fifa بدلاً من تقديم متعة كرة القدم.

ستصدر نسخة PES 2019 في 28 أغسطس/آب 2018، وستتضمن تطويراً لنظام myClub المكافئ لنظام Fifa Ultimate Team في لعبة Fifa. وتتضمن النسخة الجديدة عدداً من الفرق المرخصة واللاعبين أكبر من نسخة العام الماضي (2017)، إلا أنَّها لن تتضمن ترخيص الدوري الإنكليزي الممتاز. وفي حين تهتم Fifa بالواجهة الخارجية، تُعوِّض PES عيوبها في التصاميم بتجربة اللعب نفسها.

ولهذا تعد اللعبة خيار الخارجين على التيارات السائدة.

Football, Tactics & Glory: لأجهزة الحاسوب فقط

تعد ألعاب كرة القدم المتفردة نادرة كندرة الفرق الإنكليزية التي تصل إلى الأدوار النهائية من البطولات، لكنَّ هذه اللعبة متفردة بالفعل. تعتمد اللعبة على تبادل الأدوار بينك وبين الخصم، وتُطبِّق بنجاحٍ نظام اللعب القائم على الاستراتيجية.

توفر اللعبة نظام إدارة بسيطاً للغاية يجعلك تبني فريقاً بارعاً متكاملاً، لكن ما يميزها فعلاً هو ما يحدث في الملعب. يملك كل لاعب 3 أدوار لتوصيل الكرة إلى أحد مهاجميه وتسجيل هدف، وإن لم يكن ذلك ممكناً يمكنه أن يطلب من لاعبه الاحتفاظ بالكرة، ما يجعل من الصعب على خصمه استردادها ولعب أدواره. ويمكنك في بعض الأحيان أداء حركات خاصة تمنحك دوراً إضافياً.

صدرت نسخة أولية من اللعبة على منصة Steam، وستصدر نسختها الكاملة قريباً، وبالطبع بها بعض العيوب: فتصميمات رسومها رجعية، والحوار بينك وبين موظفي النادي يبدو رسمياً إلى حدٍّ كبير، ولن تثير اللعبة إعجابك إن كنت تبحث عن لعبةٍ مثيرة. لكن ما يهم هو تفردها.

Football Manager: لأجهزة الحاسوب وأجهزة ماك والأجهزة العاملة بأنظمة لينكس وأندرويد

إن كنت تبحث عن التجربة الكاملة لإدارة فريق كرة قدم، تجربة تغطي كل مناحي اللعبة من تكتيكات اللعب وحتى الحفاظ على معنويات اللاعبين، والعمل مع الطاقم الطبي لمعرفة سبب تكرُّر إصاباتٍ بعينها، إذاً فعليك بتجربة لعبة Football Manager 2018.

هذه اللعبة التفاعلية التي تنتجها شركة Sports Interactive ستدهشك من حينٍ لآخر بمحاكاة بعض أحداث عالم الكرة الحقيقي. وتتضمن اللعبة الضخمة تقريباً كل اللاعبين في جميع دوريات العالم. وهي عميقة إلى درجة ربما تجعلها تبدو معقدةً بشكلٍ مخيف.

وإن لم تُرِد لعبةً يمكنها الاستحواذ على حياتك تماماً، يمكنك تجربة نسخة الهاتف المحمول من اللعبة.

تحافظ النسخة على كثيرٍ من دقة نسخة الحاسوب، لكنَّها أكثر بساطة. وستتضمن نسخة Football Manager 2019 الجديدة عند صدورها في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، النسخة المُرخَّصة الرسمية للدوري الألماني، وأُضفيت لمساتٌ فنية على تصاميم واجهة اللعبة.

وفي الوقت الحالي، يمكنك شراء نسخة 2018 من اللعبة بثمنٍ بخس للغاية.

Sociable Soccer: لأجهزة الحاسوب

في بداية التسعينيات، هيمنت لعبة Sensible Soccer البريطانية للغاية على عالم الألعاب الإلكترونية لكرة القدم. والآن عادت تلك اللعبة تحت اسم Sociable Soccer، بعد أن أُعيدَ تصميمها ببراعة بمحركات ثلاثية الأبعاد على يد شركة Tower Studios المملوكة لجون هير، مُنشئ اللعبة الأصلية.

اللعبة متاحة حالياً فقط كنسخة أولية على منصة Steam لأجهزة الحاسوب؛ إذ لم تصدر النسخة النهائية بعد. لا تتضمن النسخة الأولية إمكانية اللعب على الإنترنت، أو قاعدة التسلل، لكنَّها تتضمن الطبيعة دائمة الحركة للعبة، التي تقوم على التمرير والتحرك باستخدام زرين فقط، وأيضاً إمكانية تأدية بعض الحركات بعد تسديد الكرة.

لهذا، إن كنت تبحث عن لعبةٍ سريعة وممتعة، فهذه اللعبة الفريدة هي ضالتك.

وجديرٌ بالذكر أنَّ لدى شركة Tower studios خطط لإصدار نسخة متوافقة مع أجهزة البلايستيشن، وستتضمن النسخة الكاملة نظاماً مشابهاً لنظام Fifa Ultimate Team، لكن بلمسة هزلية. وعودة هذه اللعبة الكلاسيكية بعد تحديثها لتروق للمستخدمين تسد حاجةً في السوق للعبةٍ مشابهة.

New Star Manager: لأجهزة الآيفون

هذه النسخة التابعة للعبة New Star Soccer الفائزة بجائزة البافتا تعد أكثر إثارة. صمَّم اللعبة المصمم سيمون ريد وحده، وهذه المرة، بدلاً من التحكم في لاعب واحد، تدير فريقاً بأكمله، لهذا تجد كثيراً من المهام الإدارية.

وبمجرد بدء المباريات، تتولى أنت مهمة التحكم وتحريك اللاعبين، بواجهة بسيطة وسهلة التحكم، وفي النهاية يكون عليك اختيار توقيت التسديد بعناية حين تصل الكرة إلى مهاجمك.

تُحقِّق اللعبة المعادلة الصعبة بالجمع بين سهولة استيعابها وكثرة مهامها. وإن كنت تحب كرة القدم وتملك جهاز آيفون أو آيباد، فستكون مجنوناً لو لم تُحمِّلها.

ومن المتوقع قريباً صدور نسخة لأجهزة الأندرويد.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد