إليك أفضل أرخص 5 هواتف يمكن شراؤها

احتدام التنافس بين الشركات المصنِّعة للهواتف حول العالم وتزايد الخيارات المتاحة، يعنيان وجود العديد من الهواتف التي يمكن أن توفر أداءً قوياً بالنسبة لسعرها. في هذه القائمة نرصد أبرز 5 هواتف تحقق هذه الشروط، متوافرة في الأسواق حالياً، وتشترك جميعها في أن سعرها أقل من 600 دولار أميركي.

قائمة مفيدة لمن لا تقوى ميزانيته على شراء هواتف آبل وسامسونغ الشهيرة.

إليك أفضل الهواتف وفقاً للأسعار:

1- Oneplus 6.. نظام تشغيله هو الأجدد من أندرويد 

عند ظهوره للمرة الأولى في عام 2014، لُقِّب هاتف Oneplus في جيله الأول بأنه Flagship Killer أو «قاهر هواتف الفئة الرائدة».

والآن ومع إصدار الجيل السادس Oneplus 6، لا يزال هذا الهاتف يحتفظ بلقبه. فبسعر 530 دولاراً أميركياً يأتي هاتف Oneplus 6 بمعالج Snapdragon 845، وهو المعالج الموجود في جميع هواتف أندرويد من الفئة الرائدة تقريباً في عام 2018.

كما زُوِّد الهاتف بشاشة 6.2 بوصة من نوع Optic AMOLED، وكاميرتين خلفيتين؛ الأولى بدقة 16 ميغابيكسل والثانية بدقة 20 ميغابيكسل، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائية Ram 6 أو 8 غيغا، ومساحة تخزين تبدأ من 64 غيغا وتصل إلى 256 غيغا.

على الورق، فإن مواصفات هاتف Oneplus ممتازة، ولكن أفضل ما يميز هاتف Oneplus 6 هو نظام التشغيل.

فهاتف Oneplus 6 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة مستخدم OxygenOS التي طوَّرتها شركة Oneplus، والتي تقارب إلى حد كبير تجربة الأندرويد الخام، مع إضافة بعض المميزات المفيدة دون أن تؤثر على سرعة النظام.

واجهة التشغيل تلك جعلت منه على مدار الأعوام الأربعة الماضية، من الهواتف القليلة التي تتلقى تحديثات نظام أندرويد أولاً بأول. ولعل أكبر دليل على ذلك أن هاتف Oneplus 6 هو أحد 10 هواتف يمكنه أن يحصل على نظام تشغيل أندرويد Pie بنسخته التجريبية قبل إطلاقه الرسمي في شهر سبتمبر/أيلول 2018.

أما أبرز عيوب هاتف Oneplus، فهو الدعم الفني والضمان، فالهاتف لم يُتح بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلا أنه انتشر منذ العام الماضي (2017)، بشكل رسمي، على موقع «سوق» في دول مجلس التعاون الخليجي. وتظل المشكلة قائمة خارج دول الخليج.

2- IPhone SE.. جودة منتجات آبل بسعر أقل

من الصعب إيجاد هاتف يعمل بنظام تشغيل IOS من شركة آبل على تلك القائمة. فالمعروف عن هواتف IPhone أنها جميعها تندرج تحت فئة الهواتف مرتفعة السعر، إلا أن هناك هاتفاً واحداً فقط من شركة آبل يشذ عن تلك القاعدة، وهو هاتف IPhone SE بسعر 450 دولاراً أميركياً.

هاتف IPhone SE هو أرخص حل للحصول على هاتف جديد يعمل بنظام تشغيل IOS، ولعل البعض لا يعرف أن شركة آبل لا تزال تُصدِّر هذا الهاتف جنباً إلى جنب مع هواتف Iphone X و8 و7 و6S.

الهاتف، ورغم تصميمه القديم نسبياً والمتشابه إلى حد كبير مع هاتف Iphone 5، يأتي بمعالج A9، وهو المعالج نفسه الموجود في هاتف Iphone 7.

ويبلغ قياس شاشته 4 بوصات من نوع ريتنا، وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل.

ولعل أبرز ما يميزه عن بقية هواتف آبل أنه الهاتف الوحيد بين هواتف الشركة، الذي لا يزال يحتفظ بمنفذ 3.5 مللي الخاص بالسماعات.

3- Huawei Mate 10 Pro.. الكاميرا الأفضل والبطارية الأطول عمراً

برغم صدوره في العام الماضي (2017) -تحديداً نوفمبر/تشرين الثاني 2017- فإن هاتف Huawei Mate 10 Pro (بسعر 500 دولار) يعتبر خياراً ممتازاً بالنسبة لسعره، إذا كان من ضمن أولوياتك الكاميرا الخلفية القوية.

فهاتف Huawei Mate 10 Pro بكاميرتيه الخلفيتين اللتين تأتيان بدقة 20 و16 ميغابيكسل، مع تركيز بصري بتقنية الليزر، يعد أفضل كاميرا في الهواتف الموجودة بهذه القائمة.

الهاتف يأتي بمعالج Kirin 970 التي تُصنِّعه شركة Huawei مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية Ram لنسخة 64 غيغابايت و6 غيغابايت ذاكرة عشوائية لنسخة 128 غيغا.

كما يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير، وهو ما يجعلها البطارية الأكبر أيضاً على القائمة.

4- Nokia 7.. نظام تشغيل دائم التحديث من جوجل

بسعر 330 دولاراً، يعد هاتف Nokia 7 من أفضل هواتف الفئة المتوسطة المتوافرة حالياً في الأسواق. فالهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 630 و6 غيغاً بايت من الذاكرة العشوائية Ram و64 غيغا بايت من السعة التخزينية.

ولعل أبرز ما يميز هاتف Nokia 7، بالإضافة إلى تصميمه الفخم، نظام تشغيله؛ فالهاتف يتبع نظام Android One من شركة جوجل، وهو ما يعني أن الهاتف يأتي مع نظام تشغيل Android 8.1 من دون أي إضافات من قِبل الشركة المصنّعة، مع وعد من شركة جوجل بالحصول على تحديثات النظام مدة عامين. والتحديثات الأمنية مدة 3 أعوام دون أي تأخير، وهو ما يعني أن النظام سيكون دائماً محدثاً بشكل كامل.

الهاتف يتميز أيضاً بتصميم أنيق، إلا أنه يأتي بشاشة من نوع LCD بحجم 5.2 إنش.

5- Xiaomi mi a2.. سعر معقول وذاكرة إضافية

بسعر يقارب 200 دولار ومعالج Snapdragon 660 ونظام تشغيل يتبع برنامج Android One، يعد هاتف Xiaomi mi a2 أحد أرخص وأفضل الهواتف التي يمكن شراؤه حالياً في الأسواق.

فالهاتف يأتي بكاميرتين خلفيتين بدقة 20 و12 ميغابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابيكسل.

كما يأتي بخيارات 4 غيغابايت ذاكرة عشوائية لنسخة 32 غيغابايت و64 غيغابايت، و6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية لنسخة 128 غيغابايت، وشاشة بحجم 6 بوصات من نوع LCD بدقة FHD.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.