وفاة صحفي تركي شهير مناصر للقضية السورية بعد صراع مع المرض

0 356

نعى صحفيون أتراك وسوريون في تركيا الكاتب والصحفي والمحلل السياسي التركي محمد جانبكلي والمعروف بدعمه ومساندته لقضايا السوريين في تركيا والمظلومين حول العالم.

وكان الراحل قد عانى لفترة طويله في صراعة مع مرض السرطان والذي أنتهت مسيرة هذا الصراع بوفاة الدكتور محمد جانبكلي اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت أخر تغريدة للدكتور محمد جانبكلي قبل وفاته باللغة التركية كتب فيها:

أيها الأصدقاء الأعزاء: أنا بحاجة إلى دعمكم .

في صباح هذا اليوم الفضيل انتقل إلى رحمته تعالى الصحفي التركي المناصر للمظلومين السيد محمد جانبكلي بعد صراع مرير مع مرض السرطان رحمه الله تعالى رحمة واسعة

وكان للدكتور محمد جانبكلي دوراً فاعلاً في تسليط الضوء على قضية الشعب السوري وخاصة في تركيا، كما أنه كان من أكثر الداعمين لمواقف المظلومين حول العالم، حيث كان ينقل عبر حساباته في تويتر وفيسبوك باللغة العربية والتركية أبرز القضايا على الساحة التركية والعربية.

وكان أخر ما تحدث به الدكتور جانبكلي سياسياً كانت حول العملية التركية المرتقبة شرق الفرات قائلا إلى وجود تفاهم بين أنقرة و موسكو حول العملية شرق الفرات، إذ قال أن “اقتراب تركيا من تنفيذ العملية العسكرية في سوريا يعني أن هناك ضوءاً أخضراً من روسيا، وذلك بعد أن توافقت الدولتين على صفقة صواريخ إس 400” التي وصلت أجزاء منها بالفعل إلى تركيا قبل أقل من شهر.

وفاة الصحفي التركي “محمد جانبكلي” بعد صراع طويل مع السرطان

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.