أكرم إمام أوغلو يحمل مسؤولية فيضانات إسطنبول علي أسلافه وهيئة الأرصاد الجوية 

قال أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، تدوينة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر، إن البنية التحتية في المدينة جرى إهمالها لسنوات عديدة، محملاً أسلافه المسؤولية عن فيضانات الأمس.

وأعلن إمام أوغلو عقب جولة ميدانية أجراها الأحد لمناطق متفرقة من إسطنبول تضررت من السيول التي اجتاحت المدينة يوم السبت بفعل غزارة الأمطار. وقوفه إلى جانب المتضررين من السيول مؤكدًا أنه “علينا إكمال أعمال البنية التحتية التي تم إهمالها لسنوات عديدة”، كما قال.

 

كما وحمل أمام أوغلو هيئة الأرصاد التركية عدم التنبية بإمكانية سقوط أمطار غزيرة، في حين أن الهيئة أعلنت منذ الخميس عن حالة الجو التنبؤ بسقوط أمطار علي المدينة .

 

ولايحتوي برنامج أمام أوغلو الانتخابي علي مشاريع كبيرة خاصة بالبنية التحتية مقارنة بالمرشح الخاسر بن علي يلدريم، واهتم رؤساء بلدية  إسطنبول السابقين بالبنية التحتية، لكن سوء اهتمام وتقدير رئيس البلدية وطواقمها والتدفق الكبير للأمطار حال دون قدر محولات المية علي إمتصاصها خاصة أن الفيضانات حدثت في مناطق تاريخية يصعب إنشاء بني تحتية فيها.

كان إمام أوغلو تعرض لانتقادات حادة من العديد من سكان إسطنبول بعد غرق الشوارع والأنفاق جراء مياه الأمطار الغزيرة.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي التركي بشكل كبير جداً هاشتاق ” أين أكرم إمام أوغلو” “İmamoğlu Nerede”.

ولقي شخص مصرعه إثر إمطار غزيرة ضربت، السبت، مدينة إسطنبول وتسببت في حدوث سيول غمرت طرقات ومحلات تجارية في عدة مناطق بالمدينة.

وواجه المواطنون أوقاتًا صعبة بعد أن ظلت الطرقات تحت ماء الأمطار التي وصلت في بعض المناطق في إسطنبول إلى 130 كيلو غرامًا في المتر المربع الواحد خلال ساعة ونصف الساعة تقريبًا، بحسب بيان صادر عن بلدية إسطنبول.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.