تركيا الآن.. عين على تركيا

عقوبات على المنتخب التركي بسبب “التحية العسكرية”

1٬326

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة على الاتحاد التركي لكرة القدم بسبب أداء لاعبي المنتخب التركي التحية العسكرية احتفالًا بأهداف سجلوها خلال تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

وقال مجلس إدارة كرة القدم الأوروبية في بيان له إنه تم فرض غرامة على الاتحاد التركي لكرة القدم بقيمة 50000 يورو [55369 دولارًا] كعقوبة شاملة، وتتضمن أيضًا الاضطرابات الجماهيرية التي ارتكبها الجمهور خلال مباراة التصفيات المؤهلة لبطولة الاتحاد الأوروبي 2020 لكرة القدم بين منتخبي تركيا وفرنسا يوم 14 أكتوبر 2019.

وذكر جهاز مراقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأخلاقيات والتأديب أنه تم توبيخ العديد من اللاعبين الأتراك بسبب مظاهر ذات طبيعة غير رياضية خلال المباريات ضد فرنسا وألبانيا، ويُقصد بتلك المظاهر التحية العسكرية.

وأدى لاعبو المنتخب التركي التحية العسكرية للجيش التركي أثناء عملية “نبع السلام” التي شنها في شمالي سوريا ضد التنظيمات الإرهابية لتأمين الحدود وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

المصدر: تركيا الآن

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد