تركي باع السجق بهذه الحالة.. فدفع غرامة 23 ألف ليرة تركية!

أعلن أحمد يافوز كراجا مدير الزراعة والغابات في إسطنبول عن تغريم مواطن مبلغ 23 ألف ليرة تركية بسبب بيعه سجق متعفن في منطقة سلطان غازي.

وأكد أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع ظهور نتائج العينة”.

وضبطت فرق الشرطة 700 كيلوجرام من السجق المتعفن و350 كيلو من السمن، بالإضافة إلى 63 قطعة من شمع العسل، وفق بلاغ وصل إليها من أهالي المنطقة.

وأفاد كراجا بأنه بموجب القانون رقم 5996 تم إتلاف الكمية التي ضبطتها الشرطة لفسادها، كما قامت الفرق المختصة بأخذ عينة من السمن والعسل لإجراء فحوصات أكثر دقة، وسيتم التعامل مع الموضوع بما يتناسب والنتائج التي سيحصلون عليها.

وفي سياق توضيح المخالفة بهذا الشأن، قال كراجا إن الشخص تم تغريمه بمخالفة قيمتها 23 ألف ليرة تركية وسيتم تغريمه بنفس المبلغ كغرامة مالية إدارية مجددًا في حال أثبتت النتائج تقليد المنتج أو غشه.

وأوضح أن عمليات التدقيق جارية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأنهم نفذوا ما يقارب 215 ألف عملية حتى الآن باسطنبول نظرا لازدياد عمليات الغش والاحتيال على الساحة.

وأكد أن أعمال التدقيق والبحث جارية على مدار الساعة بتعاون من المديرية والوزارة على حد سواء في موضوع الأمن الغذائي، لإنهاء الفعاليات غير المنظمة المخالفة للقانون، وسيتم إجراء تعديلات على القانون للضرب على أيدي هؤلاء المحتالين وزجهم في السجون.

ولفت انتباه المواطنين إلى ضرورة قراءة محتويات المنتج الغذائي قبل شرائه والاطلاع على تاريخ الصلاحية، كما شدد على ضرورة الإبلاغ عن أي مواد غذائية في حال اشتباههم بها وتقديم شكواهم عبر الخط الساخن 174 لمساعدتهم في معاقبة المحتالين وملاحقتهم.

وأوضح كراجا أن السجق الذي تم ضبطه لم يتم عرضه للبيع من قبل، بل ضُبط أثناء القيام بتجفيفه في الخارج بعد تعفنه، وشدد على المواطنين مجددا عدم شراء أي منتج يخلو من ملصق المكونات.

وأشار في ختام حديثه إلى أنهم سيتخذون القرار المناسب لإتلاف كمية السمن والعسل أو إبقائها، انتظارًا لنتائج التحليل.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.