كلما “قل نومك” مت سريعًا.. دراسة لطبيب أمراض صدرية في جامعة تركية

قال طبيب الأمراض الصدرية بمستشفى جامعة “ميديبول ميجا” محمد أمين أك كيونلو، إن الذين ينامون أقل من 6 ساعات يوميًا أكثر عرضة لمشاكل عدم انتظام دقات القلب من غيرهم ب 1.7 مرة.

ووفقًا لنتائج الدراسات العلمية في علاقة النوم والذبحة الصدرية، والتي استمرت لـ 16عامًا ما بين 1999-2015 على 31 ألف شخص، فإن الذين ينامون أقل من ست ساعات هم أكثر عرضة لأمراض تذبذب دقات القلب بمعدل 1.7 ضعف لكل ساعة.

كما يقول الطبيب وفق ما نقلت وكالة “دوغان” المحلية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الذين يشعرون في النعاس بالنهار يعانون من مشاكل في النوم.

وبحسب المعلومات الواردة فإن “موت الفجأة” مرتبط بعدد ساعات النوم وجودته وسرعة دقات القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، “فكلما قل نومك، زاد مرضك وسرعان ما تموت”.

وبذلك فإننا -وفق الطبيب- ندفع الثمن غاليًا مقابل صحتنا، بالرغم من أننا ممكن أن نجني الكثير بتغيير بسيط لعاداتنا السيئة.

وفي إشارة إلى جودة النوم يوضح الطبيب أنه يتم تقييم قياس جودة النوم مع المرحلة 3 والتي تسمى بمرحلة النوم العميق.

ويحذر الطبيب من “النتيجة الكارثية” إن ثبتت قلة ساعات النوم العميق، لافتًا إلى أن السبب في تدهور نوعية النوم هي أمراض معينة تتعلق بالنوم أو حدوث خلل في موازين النوم.

ويعتبر طبيب الأمراض الصدرية أن النوم الطبيعي أقله 7 ساعات، وأما عن النوم ست ساعات أو أقل فهو كفيل بتدمير حياتك كاملًا.

كما جدد التأكيد على أن الأشخاص الذين يشعرون في النعاس بالنهار وأثناء قيادة المركبة أو بعد تناول وجبة الغداء، أو في أجواء ساكنة يجب عليهم مراجعة الطبيب بشكل فوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.