تركيا الآن.. عين على تركيا

أول نسخة من كتاب “احتلال القرن” قدمها أردوغان لـ”باكستان”

376

كشفت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية اليوم السبت، النسخة الأولى من كتاب “احتلال القرن.. فلسطين في ظل الخطط الأحادية”، وذلك بعد إهداء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الكتاب لنظيرة الباكستاني “عارف علوي” بالإضافة لرئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” أثناء زيارته لـ”إسلام آباد”.

ووفقًا لما نشره رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الهدف من الكتاب رفع الوعي في قضية فلسطين، كما أنه أُصدر في ثلاث لغات: التركية والإنجليزية والعربية.

ويحتوي كتاب “احتلال القرن” على تاريخ نضال الفلسطينيين، بالإضافة إلى مراحل توسع الاحتلال الإسرائيلي في مصادرة الأراضي وانتهاك القانون الدولي.

كما يضم بين صفحاته تاريخ دعم الجمهورية التركية، للقضية الفلسطينية، وذلك إلى جانب ما تعرف دوليًا بـ” الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط”، وتعرف عربيًا بـ”صفقة القرن”.

كما يعرض الكتاب بيانات المنظمات الدولية حول “صفقة القرن”، بالإضافة إلى الموقف التركي، وتصريحات رؤساء وملوك وزعماء العالم.

وتؤكد الرئاسة التركية في افتتاحية الكتاب، على ثبات الموقف التركي المعارض بشدة لمصادرة الأراضي الفلسطيني من قبل “إسرائيل” وفقًا لإعلان “صفقة القرن”.

وفي الثامن والعشرين من شهر يناير الماضي، كشف الرئيس الأميركي ما تسمى بـ”الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط”، والتي واجهها رفضًا تركيًا وصمتًا عربيًا.

المصدر: تركيا الآن.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد