الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في ادلب والنظام يستهدف محيطها

0 651

استهدف النظام السوري، بغارات جوية مكثفة، جبل الزاوية، بعد منتصف ليل السبت، مستهدفا قوات المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، في وقت تشهد فيه المنطقة ذاتها إقامة نقطة مراقبة تركية جديدة.
ونفذ النظام السوري سلسلة من الغارات الجوية استهدفت رتل عربات وآليات لمسلحين تابعين لتحرير الشام وحراس الدين.
وأوضحت وسائل إعلام موالية للنظام، أن عملية الاستهداف جاءت بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية حشودا لمسلحي التنظيمين في مناطق سيطرتهما في محيط جبل الزاوية.

وأشارت إلى أنه تم تدمير عدة آليات ودراجات نارية مع راكبيها، مرجحة أن تكون المجموعات المسلحة كانت تهدف إلى حشد مقاتليها على محور “البارة – دير سنبل” تحضيرا لمحاولة هجوم جديدة على مواقع النظام السوري القريبة من المنطقة.

نقطة تركية جديدة

وأنشأ الجيش التركي نقطة مراقبة عسكرية جديدة، السبت، في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.وتعد هذه النقطة الثانية التي تنشئها تركيا في جبل الزاوية خلال يومين، وذلك مع تزايد الحديث عن نية النظام استكمال هجومه على ريف إدلب، وكسر الهدوء السائد منذ اتفاق أنقرة وموسكو، في 5 آذار/ مارس الماضي.

والنقطة التركية الجديدة أُنشئت في بلدة فركيا في القسم الشرقي لجبل الزاوية جنوب إدلب.

يأتي ذلك في حين تنتشر عناصر من الجيش التركي داخل مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.وكان قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير أكد لمواقع معارضة، في وقت سابق، أن هذه النقاط العسكرية تعتبر متقدمة لخطوط التماس مع النظام السوري وحلفائه.

وأضاف أن هناك خطة لنشر قوات من النقاط الموجودة في مناطق جبل الزاوية من بينين إلى مجدليا، لتكون على الخط الثاني خلف خطوط المواجهة.

المصدر: عربي 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.