تخفيض على البورجر اليوناني بعد مقاطعة التركي داخل المملكة السعودية

تناولت الصحف اليونانية والدولية عناوين إخبارية تتعلق بتغيير سلسلة مطاعم هرفي للوجبات السريعة اسم البورجر التركي إلى بورجر يوناني. في حملة مقاطعة المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية.

وحسب وكالة سوزجو وفق ترجمة تركيا الآن، فقد اشارت أن الشرطة خفضت سعر المنتج لترويجه.

ودخلت مقاطعة السعودية للبضائع التركية حيز التنفيذ كما أصبحت محط أنظار عناوين الصحافة العالمية.

وتناولت بلومبرج الإعلامية الخبر عبر صفحاتها اليوم، بينما قامت سلسلة مطاعم هرفي للوجبات السريعة في السعودية قبل أربعة أيام باستبدال البورجر التركي من القائمة إلى البورجر اليوناني. وإجراء حملات خصم للأسعار بغرض تسويقه.

كما تم نقل الخبر نفسه في موقع أخبار يوناني يسمى جريك تايمز، عبر الموقع الالكتروني الخاص به.

من جهته أوضح عامل داخل الشركة أنه أجري تغيير على الاسم فقط بينما روج المنتج نفسه في ظل مقاطعة المنتجات التركية. بعد تردي العلاقات السياسية بين البلدين لاسيما مع مقتل خاشقجي.

من ناحية أخرى أوضح اتحاد المصدرين في بحر إيجة أنه لا يوجد تغيير جاد في الصادرات من منطقة بحر إيجة إلى المملكة العربية السعودية. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي منذ فرض المقاطعة في 18 يوم الأولى من شهر أكتوبر.

وكانت أثارت تعليمات ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان. توترا ملحوظاً بعد إشارتها للمستثمرين السعوديين ببيع ممتلكاتهم في تركيا.

وحسب موقع صباح وفق ترجمة تركيا الآن،فإنه وفقاً لبيانات مؤسسة الإحصاء التركية فإن السعودية تحتل المرتبة الثانية بعد العراق في إقبال مواطنيها على شراء شقق سكنية داخل تركيا.

هل انتهت سياسة المملكة العربية السعودية تجاه تركيا؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.