بشرى سارة للراغبين بشراء العقارات التركية

كشفت مصادر محلية عن بشرى سارة للراغبين بشراء العقارات التركية.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إنه بات بوسع الأجانب شراء عقارات في تركيا دون القدوم اليها شخصيا، وذلك بفضل ممثليات التسجيل العقاري التي شرعت أنقرة في افتتاحها في الخارج.

وأوضحت ان وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أطلقت مشروعا لافتتاح ممثليات للتسجيل العقاري. وذلك ضمن القنصليات التركية في عدد من الدول.

وأشارت الى ان الوزارة قررت افتتاح 12 ممثلية في 10 دول بينها أذربيجان وفرنسا وبلجيكا وبلدان عربية. كما أتاحت للمغتربين الأتراك والأجانب القيام بعمليات بيع وشراء عقارات دون الحاجة للقدوم إلى تركيا.

كما تمت أول عملية بيع في الخارج بهذه الطريقة، في 22 نيسان/ابريل المنصرم، في القنصلية العامة ببرلين.  وتمت الصفقة بين مغترب تركي ببرلين ومواطن في ولاية قونية.

وجرت عمليات بيع وشراء لعقارات في تركيا، بين مواطنين أجانب في الخارج من عدة دول.

فقد قام مواطنان بريطانيان مؤخرا ببيع عقار يمتلكانه في قضاء قاش حيث يعيشان بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، إلى مواطن بريطاني آخر، من خلال ممثلية التسجيل العقاري في القنصلية العامة ببرلين.

وتعد هذه أول صفقة بيع لعقار في تركيا، تجري بين طرفين أجنبيين، أحدهما مقيم في تركيا، والآخر في الخارج دون الحاجة لتواجدهما في تركيا.

وسبق أن أفادت تقارير إعلامية محلية أن مبيعات العقارات التركية شهدت نموا متواصلا خلال الأشهر الماضية.

وقالت التقارير، وفق متابعة تركيا الان، إن مبيعات العقارات عادت إلى مستواها الذي كانت عليه قبل وباء كورونا.

وأشارت الى ان  مبيعات العقارات للأجانب  تراجعت خلال شهر مارس/آذار الماضي، حيث تم تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت انه اعتباراً من مايو/أيار 2020، شهدت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا، نمواً متواصلاً. إلى أن سجلت في سبتمبر/أيلول الماضي رقماً قياسياً على مستوى العام.

تابع أيضا /

نمو قياسي لبيع العقارات التركية للأجانب .. الإيرانيون على رأس القائمة

 

تعليق 1
  1. Hafiz wad alnor يقول

    جميل هذا الموقيع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.