رد لاذع من عضو في حزب العدالة والتنمية تجاه عضو في حزب الخير

رد عضو في مجلس القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية ونائب ملاطية، أوزنور جاليك على رئيس النواب في مجموعة حزب الخير لطفي ترك كان.

وقال جاليك حسب موقع صباح وفق ترجمة تركيا الآن، “يجب أن يتعلم أولاً ما يعنيه نص LTE في الزاوية اليمنى من هاتفه المحمول قبل مشاركته للتعليق”.

وأوضحت أن رد جاليك على ترك كان جاء بعد محاولته تزييف الحقائق في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال عدم فهمه الصحيح لعبارة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال أردوغان حينها “في حين لم يكن هناك مستخدم للإنترنت في ملاطية في عام 2002، وصل اليوم عدد المشتركين نحو 653 ألف مشترك عبر شبكة الإنترنت السريع “.

وأوضح جاليك أن الإنترنت ذو النطاق الواسع يحدد عند سرعة معينة في الخطوط الثابتة والمتنقلة.

وذكر أن هناك ما يقرب من 100 ألف مشترك في الإنترنت الثابت. و553 ألف مشترك في المحمول لدى الإنترنت ذات النطاق الواسع في ملاطية.

وأشار إلى ضرورة التحقق قبل التفوه بكلمات تنقصها المصداقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال التصورات الخاطئة التي يخلقها البعض ويسعون لتشويه الحقائق دون فهم لمدلولات كلمات الرئيس.

كما دعا المتخبطين إلى ضرورة فهم ما تعنيه مختصر مصطلح LTE. الذي يوجد في الجزء العلوي من الهواتف المحمولة التي يستخدمونها.

من ناحية أخرى أوضح جاليك أنه بحسب تقرير بيانات السوق الصادر عن هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. اعتبارًا من نهاية مارس من هذا العام وصل عدد المشتركين لدى خدمة الانترنت السريع 3G و4.5 جيجا بايت من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة نحو 62 مليون و852 ألف و365. بينما بلغ عدد المستفيدين من خدمة 4.5G فقط نحو 39 مليون و171 ألف و789.

وحسب تغريدته على توتير قال: “هل من الممكن أن يكون عدد المشتركين نحو 653 ألف مشترك في 2020. بينما بلغ عدد سكان ملاطية وفقًا لبيانات عام 2019، نحو 800.165 “.

تصريحات لاذعة من أردوغان لماكرون.. الاعتداء على الإسلام هو اعتداء صريح على تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.