تركيا.. حظر تجول جزئي على هذه الفئة بأنقرة

فرضت العاصمة أنقرة حظر التجول بشكل جزئي على الأشخاص البالغين من العمر 65 عاما أو ما يزيد، وياتي ذلك في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

وجاء ذلك إثر اجتماع عقده مجلس حفظ الصحة العامة في العاصمة أنقرة، اليوم الثلاثاء والذي كان برئاسة والي العاصمة واصب شاهين.

وذكر بيان قد صدر عن المجلس اليوم، فقد تقرر حظر التجول للأشخاص البالغين من العمر  65 عاما فما فوق إلى الشوارع من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة من صباح اليوم اليوم التالي. 

وتتمكن الفئة المذكورة أعلاه من التجول بين الساعة العاشرة صباحا والرابعة عصرا من كل يوم. مع قيامهم بارتداء الكمامات والالتزام بشروط التباعد الجسدي.

ويستثني من تلك القرار بعض الفئات المحددة مثل الأطباء والموظفين والمزارعين والصناعيين والعاملين والحرفيين والتجار. بشرط إبراز ما يثبت ذلك مثل بطاقات عضوية الغرف أو الاتحادات المهنية أو الضمان الاجتماعي أو السجل الضريبي وغيرها من طرق الإثبات.

كما وأعلنت وزارة الصحة التركية عن الحصيلة الاخيرة لفيروس كورونا في تركيا خلال ال24 ساعة الماضية. حيث تم تسجيل 2529 إصابة جديدة، بينما تم تسجيل 87 حالة وفاة.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.