7 مليارات دولار قيمة بيع عقارات تركية للأجانب في نهاية العام

أفادت مصادر محلية أن قيمة بيع العقارات التركية للأجانب ستصل الى 7 مليارات دولار في نهاية العام.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان إن مستوى نوعية الزبائن الأجانب في السوق في الوقت الراهن أعلى من ما كان عليه السنوات السابقة.

بدوره أوضح عضو مجلس إدارة جمعية الترويج العقاري التركي في الخارج فاتح أرغوفان أنه على الرغم من أن حدوث انخفاض في عدد الوحدات السكنية المباعة جراء جائحة كورونا فإنه يكون هناك تراجع في الإيرادات”.

كما توقع أن تصل إيرادات بيع العقارات إلى 7 مليارات دولار، بعد أن كانت 6.7 مليار دولار العام الماضي.

وقال أيضا : “نتوقع وصول عدد العقارات المباعة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 6 آلاف وحدة. بينما ستصل إجمالي العقارات المباعة بنهاية العام 40 ألفا”.

وأشار إلى أن الزبائن الأوروبيين اشتروا العقارات في إسطنبول هذا العام أكثر من أي وقت مضى.

وبيّن أن الزبائن الأجانب يفضلون شراء العقارات في إسطنبول، تليها ولايات أنطاليا، وموغلا، وآيدن. ثم باقي الولايات التركية المطلة على البحرالمتوسط وبحر إيجة.

وفي وقت سابق كشفت مصادر محلية عن بشرى سارة للراغبين بشراء العقارات التركية.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إنه بات بوسع الأجانب شراء عقارات في تركيا دون القدوم اليها شخصيا، وذلك بفضل ممثليات التسجيل العقاري التي شرعت أنقرة في افتتاحها في الخارج.

وأوضحت ان وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أطلقت مشروعا لافتتاح ممثليات للتسجيل العقاري. وذلك ضمن القنصليات التركية في عدد من الدول.

وأشارت الى ان الوزارة قررت افتتاح 12 ممثلية في 10 دول بينها أذربيجان وفرنسا وبلجيكا وبلدان عربية. كما أتاحت للمغتربين الأتراك والأجانب القيام بعمليات بيع وشراء عقارات دون الحاجة للقدوم إلى تركيا.

كما تمت أول عملية بيع في الخارج بهذه الطريقة، في 22 نيسان/ابريل المنصرم، في القنصلية العامة ببرلين.  وتمت الصفقة بين مغترب تركي ببرلين ومواطن في ولاية قونية.

تابع أيضا /

بشرى سارة للراغبين بشراء العقارات التركية

تركيا.. اسطنبول وأنطاليا تجتذبان أنظار الأجانب في سوق العقارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.