هل تنفذ أمريكا العقوبات المفروضة ضد تركيا؟

كتب سياسيون أميركيون مقالاً في وسائل الإعلام الدولية “على ترامب فرض عقوبات على أنقرة. هذه هي ضريبة العلاقات الروسية التركية “.

ويذكر أن الرئيس ترامب وافق سابقا على فرض عقوبات من قبل اللجنة الفرعية لمجلس الشيوخ ومجلس النواب على تركيا .

خاصة بعد شراء تركيا المنظومة الصاروخية S-400 الروسية ، مما سببت توترات في العلاقات مع أمريكيا . وفق ترجمة تركيا الآن .

و قبل يوم ظهرت تطورات جديدة  بعد أن وافق مجلس النواب الأمريكي ولجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ على القانون الذي يمهد الطريق لفرض عقوبات على تركيا.

وحول العقوبات الجديد والموافقة على القانون كتب عضو جمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي، ليندسي جراهام وجيمس لانكفورد .

مقالا في صحيفة وول ستريت جورنال حول العقوبات التي ستفرض على تركيا، قبل تنحي ترامب عن الحكم.

ومن الجدير ذكره  وجه ممثل ولاية كارولينا الجنوبية وأوكلاهوما ، جراهام ولانكفورد  ،رسالته  تحمل عنوان  “ضريبة تقارب تركيا من روسيا” أنه على ترامب فرض عقوبات على تركيا بسبب منظومة S-400 .

وبين في الرسالة: “تعد تركيا حليف لأمريكا منذ عام 1952، من خلال قاعدة إنجرليك الجوية التي استخدمت في حربنا ضد الإرهاب .والأتراك أظهروا دعمهم لآلاف السوريين. على مدى عقود ، حاولت تركيا أن تكون مجتمعًا يفتح أبوابه لجميع الأديان ويتجاوز عدوان روسيا. لكننا فقدنا حليف جدير “.

كما جاء في نص الرسالة :”لا يزال الشعب التركي صديق لنا. لكن مع F-35 ، ألغت حكومة البلاد الآلاف من فرص العمل ومهدت الطريق لفرض عقوبات على الاقتصاد والتي تمت بالفعل. لم تكن مجبرة لفعل هذا. لكن في مراحل متقدمة أقبلت الإدارة التركية على شراء نظام الدفاع الروسي هذا العام. على الولايات المتحدة حماية المصالح الأمريكية من تهديدات إيران أو روسيا أو كوريا الشمالية. على تركيا أن تفهم أن هذا نتيجة القرارات التي تم اتخاذها ”

اقرأ أيضا علامات تحذيرية من السرطان يجب عدم تجاهلها إطلاقا !

 

اقرأ أيضا

 إنهاء كافة الاستعدادات لعمل سفينة الحفر القانونية في البحر الأسود

اقرأ أيضا

وزير الصحةالتركي: 6 محافظات في بؤرة الخطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.