كاتب سعودي يهاجم الرئيس أردوغان: تجربة إسرائيل مريرة معه

هاجم الـ كاتب السعودي، محمد آل الشيخ، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واصفا سياساته، لا سيما تجاه إسرائيل، بأنها “عنتريات”، تستدعي من الاحتلال “ألا يثق به!”.

 

وزعم الكاتب أن الرئيس التركي “بدأ بمغازلة إسرائيل”، وأن الأخيرة “ليست متحمسة .. خاصة أن لها تجربة مريرة مع عنتريات أردوغان تستدعي ألا تثق به، فهو يتخذ اليوم موقفا، ثم يتخذ موقفا مناقضا له في الغد”.

 

وأضاف زاعماً : “كما أن هذا الرجل اكتنفه الغرور على ما يبدو، وهذا ما خلق له عداوات متعددة في العالم. بالشكل الذي يجعل دعمه والوقوف معه من قبل إسرائيل سينعكس سلبيا على سياساتها الأخرى. خاصة سياساتها الجديدة مع دول التطبيع، والتي بينها وبين أردوغان خلافات جذرية وعميقة”.

 

كما زعم “آل الشيخ” أن أردوغان حاول التصالح مع مصر، وأن الأخير “لم يبد حماسا” لعروضه.

 

وتابع زاعما ً: “أردوغان لم يبق له للخروج من المأزق الاقتصادي في الداخل، والمأزق السياسي في الخارج. إلا التلويح بالورقة الروسية، لابتزاز الغرب”، معتبرا أن ذلك لن ينجح أيضا؛ لأن أزمة تركيا الاقتصادية عميقة جدا، بحسبه.

 

ورغم هجومه على أردوغان، اعتبر الكاتب السعودي أنه زعيم قد لا يمتلك سياسي آخر مواصفاته للمضي بمشروعه “الطموح”.

 

ووصف الكاتب جامع “آيا صوفيا” بأنه “متحف”، وقال إن عملية تحويله، و”تحريض العالم الإسلامي على فرنسا. يشكلان للغرب تحديا خطيرا على السلام العالمي. ولا يمكن لهم إتاحة الفرصة لمن سيأتي بعده أن يثير مثل هذه الإرهاصات الخطيرة”.

 

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.