“العدالة والتنمية”: تركيا هي الملجأ الوحيد للمضطهدين

قال “حزب العدالة والتنمية” التركي، إن “التاريخ يشهد لتركيا دفاعها عن كرامة الإنسان، ومساعدتها لليهود عندما كانوا يهربون من الموت ويواجهون الإبادة الجماعية”.

جاء ذلك من خلال تغريده نشرها المتحدث باسم الحزب الحاكم، عمر جليك. على حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، بمناسبة “اليوم العالمي لذكرى الهولوكوست” (جرائم النازية في أوروبا إبان الحرب العالمية الثانية).

وأوضح جليك، أن الهولوكوست مثال لكره البعض وعدائيتهم تجاه البشر.

وأضاف، أن “الإبادة الجماعية ضد اليهود، لا تقل وحشية عن ما يحدث اليوم. حيث يترك اللاجئون من النساء والأطفال، ليلاقوا مصير الغرق في طريقهم إلى أوروبا أمام مرأى ومسمع الجميع”.

كما وأوضح متحدث حزب العدالة والتنمية: “تركيا كانت ملجأ اليهود المستضعفين الهاربين من الموت في الماضي. ولا تزال اليوم هي الملجأ الوحيد للمضطهدين الهاربين من الموت”.

وحسب ما أفادت به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وفرت تركيا الحماية الدولية لحوالي 4 ملايين لاجئ، ولا تزال منذ 6 سنوات تستضيف تركيا عدد كبير من اللاجئين في العالم.

ويوافق 27 يناير/ كانون الثاني من كل عام “اليوم العالمي لذكرى الهولوكوست”. بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكانت تركيا من بين الدول التي تقدمت بمشروع القرار عام 2005.

أقرأ المزيد/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.