مصادر: الاتحاد الأوروبي يؤجل فرض العقوبات على تركيا

أفادت وكالات أنباء بأن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيل العقوبات المحتملة على تركيا بسبب التطورات الإيجابية التي تشهدها الأجواء مع أنقرة.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في تصريحات صحفية: “ناقشنا جميع جوانب علاقتنا مع تركيا، على النحو المحدد في استنتاجات المجلس في ديسمبر، بما في ذلك ما يتعلق بالعقوبات”.

وأضاف “لقد أخذنا علما برسائل مهمة أرسلتها السلطات التركية إلى مجلس الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف “أكدنا مجددًا أهمية التواصل مع تركيا من أجل دفع وتعزيز الحوار والتعاون بيننا”.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عقب اجتماع الاتحاد الأوروبي: “لم نقرر معاقبة تركيا اليوم لأننا نرى أن هناك تطورات إيجابية”.

وأضاف “لم تعد هناك سفن تركية في المناطق المتنازع عليها في شرق البحر المتوسط​​، وبدأت المحادثات الاستكشافية بين تركيا واليونان في اسطنبول”.

وأضاف “هذه كلها إشارات إيجابية كنا ننتظرها منذ فترة طويلة ولا ينبغي الآن أن ترهقها العقوبات”.

واتفقت تركيا واليونان مؤخرًا على إجراء محادثات استكشافية بشأن نزاعهما البحري، في إسطنبول، وكذلك استئناف المشاورات المعلقة في عام 2016.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يريد “فتح صفحة جديدة” في علاقات أنقرة مع بروكسل في مكالمة هاتفية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو: “المهم للغاية بالنسبة لنا، وللاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، هو رؤية تنفيذ هذه النوايا والإعلانات في الممارسة العملية” .

وتسببت التحركات لفرض عقوبات على تركيا الشهر الماضي في حدوث خلاف بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث رفض البعض المقترحات.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

إصابات كورونا في العالم تتجاوز 100 مليون.. هذه أبرز الأرقام في “عصر الوباء”

دبلوماسي أمريكي يدعو بلاده لطلب مساعدة تركيا ضد داعش في سوريا

بمشاركة رئيس الأركان التركي.. بدء اجتماع القيادة العسكرية لحلف الناتو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.