تركيا لن تتراجع عن الاستحواذ على نظام S-400 الروسي

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين إن تركيا لن تتراجع عن استحواذها على نظام الدفاع الجوي الروسي S-400، والذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أنقرة بسببه، مؤكدًا أن أنقرة ستسعى لحل المشكلات مع حليفها في الناتو بالحوار.

وذكر قالين، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن المحادثات تجري مع واشنطن بشأن خلافاتهما، لكن لا ينبغي توقع حلول سريعة لمشاكل بشأن مجموعة من القضايا.

وأضاف “قالت الولايات المتحدة حتى الآن إنها لن تشارك في أي مفاوضات بشأن هذا الصراع. تركيا لن تتراجع عن قضية نظام S-400 الروسي”.

وقال “عندما نقرأ الصورة الاستراتيجية بالطريقة الصحيحة، نعتقد أنه يمكننا تحقيق تقدم، وباقتراح الحلول سنكون في مفاوضات”.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير في ديسمبر بسبب شراء منظومة S-400 الروسية.

وأكدت أنقرة مرارًا أن رفض واشنطن بيع أنظمة صواريخ باتريوت هو ما دفعها للبحث عن بائعين آخرين، مضيفة أن روسيا عرضت صفقة أفضل، بما في ذلك نقل التكنولوجيا.

ومنذ انتخاب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة ، قالت أنقرة إنها تريد علاقات أفضل واقترحت مرة أخرى مجموعة عمل مشتركة لحل أزمة S-400، لكن واشنطن رفضت مرارًا الفكرة، قائلة إن العقوبات ستستمر حتى تتوقف تركيا عن امتلاك الصواريخ.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

بينهم اثنان من قادة الشرطة.. اعتقال 23 شخصًا يستخدمون تطبيق ByLock في اسطنبول

“مزاعم غير مسؤولة”.. نواب أتراك ينتقدون بشدة رسالة أمريكية بشأن تركيا

الكشف عن موعد استخدام تركيا أول غاز مستخرج من البحر الأسود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.