تركيا تستهدف السوق الأفريقية بمعرض افتراضي

تهدف تركيا إلى تقديم العديد من المنتجات إلى المستوردين الأفارقة من خلال برنامج الوفد التجاري الافتراضي الأفريقي، الذي سيعقد هذا الشهر بالتنسيق مع وزارة التجارة، لتسهيل وصول البضائع التركية إلى السوق الأفريقية.

وتم تنفيذ برامج الوفود التجارية العامة الافتراضية تحت قيادة وزيرة التجارة روهصار بيكان نتيجة لقيود السفر والتدابير ضد فيروس كورونا المستجد.

ولا تزال برامج وفود التجارة العامة، التي تم نقلها إلى البيئة الرقمية  واحدة من أهم الآليات لجمع المصدرين والمشترين المحتملين معًا.

وفي عام 2020، تم تنظيم ما مجموعه 12 برنامجًا افتراضيًا بالتنسيق مع وزارة التجارة وجمعية المصدرين التركية وعقدت 252 شركة منتجة ومصدرة 1873 اجتماعًا مع 791 شركة مستوردة أجنبية.

وفي أعقاب برامج الوفد التجاري العام الافتراضي بين غانا وقطر وعمان التي عقدت في يناير وفبراير من هذا العام، سيعقد برنامج الوفد التجاري العام الافتراضي لأفريقيا من 8 إلى 15 مارس.

وبلغ حجم تجارة تركيا مع إفريقيا 5.4 مليار دولار في عام 2003 ووصل إلى 25.3 مليار دولار في عام 2020.

وبلغ إجمالي الصادرات إلى القارة 2.1 مليار دولار فقط في عام 2003، فقد وصلت إلى 15.2 مليار دولار في نهاية العام الماضي.

وسيسهم البرنامج الأفريقي، الذي سيتم تنفيذه في جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وتنزانيا- أهم الأسواق في إفريقيا- في استمرار هذا الزخم في تجارة تركيا مع القارة.

وبعد هذا البرنامج، هناك خطط لتنظيم برنامج الوفد التجاري العام الافتراضي للهند في الفترة من 15 إلى 26 مارس، لزيادة منتجات تركيا في السوق الهندية.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

ازدياد كثافة المرور في اسطنبول مع انتهاء الحظر

إغلاق هذه الطرق في إسطنبول اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي

أكبر موانئ النفط بالعالم.. السعودية تؤكد الهجوم على ميناء رأس تنورة ومنشآت لأرامكو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.