موعد بدء السفر من خلال بطاقة الهوية بين تركيا وأذربيجان

أكدت المديرية العامة للأمن، يوم الثلاثاء، أن بإمكان المواطنين في تركيا وأذربيجان السفر بين البلدين بنوع جديد من بطاقات الهوية في الزيارات المتبادلة اعتبارًا من 1 أبريل/ نيسان 2021.

وأوضحت المديرية العامة للأمن، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أنه تم زيادة فترة الإقامة بدون تأشيرة للمواطنين في كل من تركيا وأذربيجان من 30 يومًا إلى 90 يومًا.

وفي فبراير/ شباط، الماضي، وقعت أنقرة وباكو 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات المختلفة، في إطار منتدى الأعمال التركي الأذربيجاني.

ومن أبرز المجالات التي شملتها الاتفاقيات ومذكرات التعاون، مجال التعدين وتنمية ريادة الأعمال النسائية، وتطوير التعاون المتبادل في قطاع الزراعة والبناء والمنسوجات والأجهزة المنزلية الكهربائية والهندسة المعمارية وتصميم المشاريع.

وفي 27 سبتمبر/ أيلول 2020، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية لتحرير أراضيه المحتلة في إقليم “قره باغ”، عقب هجوم شنه الجيش الأرميني على مناطق مأهولة مدنية.

وبعد معارك ضارية استمرت 44 يوما، أعلنت روسيا في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ينص على استعادة باكو السيطرة على محافظات محتلة.

وكان لطائرة ”بيرقدار TB2” التركية بنوعيها الاستطلاعي والمسلح، دور مهم في حسم المعركة لصالح أذربيجان.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

أكبر استثمار بصناعة السيارات.. “فورد أوتوسان” تستثمر 2.4 مليار$ بتركيا

تدريبات للبحرية التركية مع حاملة طائرات أمريكية شرقي المتوسط

“رصاص” صنارات الصيد يهدد مضيق البوسفور في اسطنبول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.