إعلان فرص عقارية في تركيا

السفير التركي الجديد في الولايات المتحدة يحدد أولويات الفترة المقبلة

0 205

حدد السفير التركي الجديد في الولايات المتحدة حسن مراد مرجان أولوياته خلال فترة ولايته التي بدأها الإثنين الماضي، لتعزيز العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير “مرجان” بالصحفيين الأتراك في مقر السفارة التركية بواشنطن، حيث قال إنّه سيعمل في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية لتحقيق علاقة أفضل مع واشنطن.

وقال مرجان إن العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة شهدت تقلبات في الماضي ومن المفترض أن يعمل السفراء على تعزيز العلاقات تماشيًا مع السياسات التي حددتها كل من أنقرة وواشنطن.

وبيّن أنّ هناك “مهام مهمة تقع على عاتقه”، واضعًا العلاقات السياسية في مقدمة أولوياته، وأشار إلى أن السفارة التركية ستتوسط بين الحكومات والبرلمانات، وتحاول تحسين العلاقات السياسية المتبادلة، وإيصال أطروحات تركيا وموقفها.

وأضاف مرجان أنّ “حوارنا سيستمر بشكل متزايد مع الإدارة الأمريكية والكونغرس وبعض المؤسسات التي لها تأثير على المؤسسة السياسية، بما في ذلك مراكز الفكر”.

مع اعتبار العلاقات الاقتصادية هي الأولوية الثانية، قال السفير التركي إن هناك حاجة إلى بذل جهود مكثفة لزيادة حجم التجارة بين البلدين ومناقشة “بعض الخلافات” بشأن الاقتصاد.

وتابع “من الضروري تقييم أداء السفير بما يتماشى مع ذلك. أعني إلى أي مدى تلعب السفارة دورًا في تقدم العلاقات السياسية، ومدى تأثيرها وزيادة حجم التجارة. يجب أن تنظر في هذه الأنواع من الأشياء”.

كما تطرق مرجان أيضًا إلى العلاقات الثقافية بين البلدين، مؤكدًا على ضرورة “أن يعرف شعبي البلدين بعضهما البعض ويفهم كل منهما الآخر، ويفهم كل منهما الآخر قيم الآخر”.

وشرح أنّه “بالنسبة لي، ستكون إحدى مهماتي أن أتحدث عن تركيا وثقافتها وتاريخها”.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

السفير التركي بفرنسا : لا يحق للاتحاد الأوروبي التدخل بيننا وبين اليونان

السفير التركي لدى أمريكا: ما زلنا ننتظر تسليم غولن

السفير التركي يفصل العلاقة الثنائية المتصاعدة بين قطر وتركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.