تحرش واعتداء جنسي.. تقرير يكشف جرائم حزب العمال الإرهابي بحق النساء

كشف تقرير أمني تركي عن ارتكاب حزب العمال الكردستاني الإرهابي جرائم تحرش واعتداء جنسي بحق الفتيات اللاتي أجبرهن على القتال.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، أصدرت القيادة العامة للدرك تقريرًا بعنوان “إساءة حزب العمال الكردستاني للمرأة والهوية الأنثوية”. وتم إعداده بناءً على إفادات أعضاء التنظيم الذين سلموا أنفسهم إلى الأمن، إضافة إلى الوثائق التي تم ضبطها أثناء العمليات.

كما كشف التقرير أنّ الفتيات اللواتي أجبرن على القتال مع التنظيم الإرهابي تتراوح أعمارهن بين 10 و18 سنة.

وشرح التقرير كيف أساء تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي إلى النساء والهوية الأنثوية منذ اليوم الأول لتأسيسه. وكيف تم استخدامه كأداة دعائية باستخدام العنف النفسي، وارتكاب اعتداء جنسي ونفسي ضد الفتيات والأطفال.

كما يعرض التقرير تجارب الفتيات اللواتي تم اقتيادهن إلى القتال بالقوة والخداع على يد التنظيم الإرهابي. حيث جاء فيه أنّ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة تعرضوا للاختطاف، وانضموا للمنظمة من خلال التلاعب والدعاية.

وفي التقرير الذي تضمن أقوال عضوات التنظيم اللاتي استسلمن، لوحظ أن 52.8% من المقاتلات في التنظيم من خريجات ​​المرحلة الابتدائية.

كما اتهم التقرير حزب الشعوب الديمقراطي بتسهيل انضمام حوالي 49% من النساء إلى التنظيم الإرهابي.

كما جاء في التقرير أنّه “تتم دعوة الأطفال والشباب إلى الأحداث التي ينظمها حزب الشعوب في الولايات التابعة له، حيث يقضون الوقت في مباني الحزب ومرافقه. ونتيجة لذلك، يتعرف الأطفال والشباب المستهدفون على المنظمة الإرهابية في البداية، ثم يدعون للانضمام إلى المنظمة.

وفي حملته الإرهابية التي استمرت لأكثر من 35 عامًا ضد تركيا، تورط حزب العمال الكردستاني بجرائم كبيرة.

كما أدت تلك الجرائم إلى مقتل 40 ألف شخص، بينهم نساء وأطفال ورضع.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

محكمة العدل الأوروبية تؤيد قرار إدراج حزب العمال الكردستاني في القائمة السوداء

قوات الأمن تدمر ثمانية كهوف لحزب العمال الإرهابي وتصادر كميات كبيرة من الأسلحة

اعتقال إرهابي من حزب العمال الكردستاني.. تعرّف على جنسيته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.