فوائد مذهلة لتناول الأسماك يومياً

فوائد مذهلة لتناول الأسماك يومياً تعرف عليها.. أوضحت الدكتورة مارينا ماكيشا عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية أسباب اضافة الأسماك الى البرنامج الغذائي اليومي.

حيث قالت في لقاء تلفزيوني بأن الأسماك تحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض اوميجا 3 المسؤولة عن تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية، وتعزيز نشاط الدماغ، بالإضافة الى ذلك تقي أحماض أوميجا-3 من الاكتئاب والانهيار العصبي وتعزز إفراز السيروتونين، تجدر الاشارة الى أن أعلى نسبة من أحماض اوميجا 3 موجودة في سمك السلمون.

كما وقالت بأن الأسماك من المصادر الجيدة للبروتينات، و هضمها أسهل بكثير من هضم اللحوم بمختلف انواعها وخصوصا اذا كانت مطهية على البخار.

أشارت الدكتورة مارينا إلى أن العامل المهم في تناول الأسماك يوميا هو احتواؤها على نسبة مرتفعة من فيتامين ب12 الذي يقلل من خطر الاصابة بمرض فقر الدم. وفيتامين د الذي يعزز صحة العظام ويزيد من افراز الهرمونات الجنسية.

ولفتت “يجب تحليل الدم على الأقل مرة واحدة في السنة لمراقبة مستوى الحديد في الدم. ويجب تناول سمك التونة 2-3 مرات في الأسبوع. وإذا كان الشخص لا يتناول اللحوم فيمكنه تناول سمك التونة يوميا لأنه غني بفيتامين В12.”

واضافت “30 غراما من سمك الرنجة تعوض نقص هذا الفيتامين في النظام الغذائي”

حذرت مارينا الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم من الاكثار من تناول السمك. واشارت الى ان تناول 30 غراما لن تكون له آثار جانبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.