طرق للاستيقاظ جيدا دون الحاجة إلى القهوة

أسوأ شعور على الاطلاق هو قضاء ليلة سيئة بنوم متقطع وتقلّبات مستمرة بعد يوم طويل ومتعب، وتتجه شريحة كبيرة من الاشخاص إلى تناول القهوة للاستيقاظ، إلا أن الخبراء يحذرون من المبالغة في تناول هذا المشروب.

يزود الكافيين الجسم بالنشاط والحيوية، لكن استهلاك كمية مرتفعة منه يؤثر بشكل سلبي على الجسم. وبالتالي يشعر الشخص بالتعب و الارهاق.

طرق للاستيقاظ جيدا دون الحاجة إلى القهوة

تناول الماء: يفقد جسم الانسان كمية من السوائل طوال فترة الليل، الامر الذي يسبب الجفاف عند الاستيقاظ وبالتالي الشعور بالإرهاق والنعاس. لذلك يُوصي الخبراء بتناول كوب كبير من المياه فور الاستيقاظ من النوم.

ممارسة التمارين الرياضية: من الافضل ممارسة التمارين الرياضية لمقاومة النعاس وزيادة الشعور بالانتعاش. ومن اشهر الامثلة على هذه الرياضات رياضة المشي أو الجري .

 القيلولة: يمكنك اخذ قيلولة لمدة ثلث ساعة في اي وقت من اليوم باستثناء الوقت القريب من موعد نومك. حيث تساعد القيلولة في الشعور بالراحة.

تناول الأغذية الصحية: ينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية فور الاستيقاظ من النوم مثل البيض والعصائر. حيث يضم البيض نسبة مرتفعة من البروتين والفيتامينات. وتزود العصائر الجسم بالطاقة اللازمة لاداء النشاطات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.