فوائد مذهلة لشرب القرفة قبل النوم

يميل العديد من الاشخاص الى تناول مشروب ساخن بعد وجبة العشاء، ويفضل استبدال القهوة والشاي في هذا الوقت من اليوم، بالمشروبات العشبية المشهورة بقيمتها الغذائية وخواصها العلاجية الفعالة مثل القرفة.

ما هي فوائد شرب القرفة

فوائد شرب القرفة قبل النوم

التخلص من الأرق: اذا كنت تعاني من الارق ليلاً، فالقرفة حلك الأفضل، حيث تساهم في استرخاء العضلات وتخفف من القلق، وتساعد على النوم العميق.
علاج نزلات البرد: تساهم القرفة في تخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد بالاضافة الى تعزيز صحة الجهاز المناعي. ومكافحة العدوى والفيروسات، ويعود السببب في ذلك محتواها العالي من مضادات الاكسدة.

تقليل تقلصات الرحم: تعاني العديد من السيدات خلال فترة الدورة الشهرية من الارق بسبب تقلصات الرحم. ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول القرفة، لأنها تقلل من تأثير مادة البروستاجلاندين التي توجد بنسبة كبيرة في بطانة الرحم.

القضاء على رائحة الفم الكريهة: تثبط القرفة نشاط البكتيريا في الفم وتحد نموها وتكاثرها، هذا الى جانب أنها تقضي على رائحة الفم المزعجة.
خسارة الوزن: تعزز القرفة عملية التمثيل الغذائي وتمنع تراكم الدهون في الجسم. وتقضي على الوزن الزائد، يمكنك ادراجها كمشروب أساسي في حمية خسارة الوزن.

تقليل فرصة الاصابة بامراض القلب: يساعد المواظبة على تناول القرفة قبل الذهاب الى النوم في تقليل خطر الاصابة بتصلب الشرايين. وخفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم. وزيادة تدفق الدم من القلب إلى الأعضاء الحيوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.