أطعمة عليك تجنبها للتخلص من حساسية الأنف

يعاني العديد من الاشخاص من حساسية الانف في فصل الصيف، وموقع تركيا الان سيعرض لك في السطور القليلة القادمة مجموعة أطعمة يجب تجنب تناولها اذا كنت تعاني من حساسية الانف، تابع للنهاية.

أعراض حساسية الأنف: خمسة لا يجب تجاهلها - ويب طب

أطعمة عليك تجنبها للتخلص من حساسية الأنف

الجبن العتيق: يعتبر الجبن العتيق أو القديم احدى أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من حساسية الانف. ويعود السبب في ذلك احتوائه على الهستامين الذي يسبب الحساسية و الذي قد يزيد من حدة أعراض “حمى القش”.

القهوة: تحفز القهوة إفراز الهيستامين عدو مرضى حمى القش، هذا الى جانب انها تسبب احتقان الكبد، الامر الذي يزيد من حدة الاعراض، قم باستبدال قهوة الصباح بفنجان من شاي البابونج.

منتجات الألبان: تزيد الالبان ومشتقاتها من حدة الأعراض المصاحبة للحساسية. كما انها تزيد من افراز المخاط داخل الجسم، يمكنك تناول حليب اللوز أو الشوفان بدلا من حليب البقر، لتقليل كمية المخاط.

الشمام: تتضمن بعض الاغذية مثل الفواكه الخضار بروتين مشابه لحبوب القش التي تسبب الحساسية. وعندما يتناولها الأشخاص الاشخاص الذين يعانون من متلازمة حبوب اللقاح. فإن أجسادهم تخطئ في هذه الاغذية بحبوب اللقاح الامر الذي يُحدِث رد فعل. ومن اهم الاعراض التي تصاحب حمى القش تورم الشفاه، حكة شديدة في الفم. حكة في الأذن الداخلية، من جانب أخر يعد الشمام محفز أساسي لهذه الأعراض. ويعد من الاطعمة السيئة للاشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الحبوب.

أطعمة تساعد في الوقاية من حساسية الانف

التفاح: يعزز صحة الجهاز المناعي ويحد من الاعراض المصاحبة لحساسية الانف.

الثوم: يحتوي على خواص مضادة للالتهابات، ويقلل من خطر الاصابة بحساسية الانف بشكل ملحوظ.

البطاطا الحلوة: تحتوي على البوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين  B6، وكل هذه العناصر تقي من الحساسية.

الليمون: يتضمن نسبة مرتفعة من فيتامين سي، وهذا بدوره يعزز صحة جهاز المناعة ويقضي على الحساسية بمختلف أنواعها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.