تحذير للحوامل.. هذه الوجبات تشوه الجنين

مؤخراً حذر خبراء صحة من ضرورة عدم تناول المرأة الحامل لوجبات معينة. لأنها تضر بالجنين وتؤدي إلى التشوهات والأمراض.

وحسب للخبراء، فإن تناول الوجبات السريعة بالتأكيد لا يساعد في تلبية الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل. لأنها لا تحتوي على أي مغذيات ولا تترك مجالًا للأطعمة الصحية مثل الفواكه أو الخضار. هذا الى جانب انها تزيد من الشعور بالشبع.

يرى الخبراء أن الوجبات السريعة تؤثر على صحة المرأة الحامل وصحة جنينها بعدة طرق. وتؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض والتشوهات التي يمكن أن تكون خطيرة ، ومنها:

زيادة خطر الإصابة بالحساسية والربو: هناك خطر متزايد من الإصابة بالحساسية بسبب ارتفاع نسبة السكر في الأطعمة السريعة. ووفقًا لدراسة حديثة فإن النساء اللواتي أدرجن السكريات على شكل سكروز وشراب الذرة عالي الفركتوز  أو عصائر الفواكه أو العسل في نظامهم الغذائي أثناء الحمل ارتفع لديهم خطر الإصابة بالحساسية والربو.

تشوهات وراثية في الجنين: اوضحت دراسة جديدة أن مخاطر التشوهات الوراثية يمكن أن تكون عالية إذا تناولت المرأة الكثير من الأطعمة السريعة. ووفقًا للدراسة فإن النساء اللاتي اتبعن نظامًا غذائيًا يحتوي على الدهون أو السكر خلال فترة الحمل تعاني من ضعف إفراز “الأنسولين” المحيطي وضعف الميتوكوندريا في ذرية الإناث.

قد تؤدي إلى انخفاض الوزن عند الأطفال: تحتوي الأطعمة المقلية على كميات عالية من النشا. وهذه الأطعمة عند قليها في درجات حرارة عالية فوق 250 درجة فهرنهايت، يتم تحويل النشا إلى مادة كيميائية تدعى “أكريلاميد” ، ويمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هذه المادة لصغر حجم الرأس وانخفاض الوزن عند الولادة.
 يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل: تناول الوجبات السريعة قد يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل. بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من السكر والسعرات الحرارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.