طرق للحد من الاصابة بالالتهابات

يحتاج الجسم إلى الالتهابات لمكافحة العدوى وتسريع عملية الشفاء لكن المبالغة في تناول الطعام يمكن أن يتسبب في مهاجمة الجهاز المناعي للأعضاء والأنسجة السليمة.

وافادت دراسة تم نشرها في بريطانيا أن ذلك قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان. والتهاب المفاصل والقولون العصبي.

علاج التهابات المهبل: أهم المعلومات - ويب طب

ووفقا للدراسة فإن هناك طرقا لمنع الاصابة بهذه الامراض ومن اهمها ما يلي:

النوم لساعات كافية

عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الالتهاب في الجسم بشكل كبير.  يجب أن يكون هدفك 7-9 ساعات كل ليلة ويمكن القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل ليلة ونهار. وإيقاف تشغيل شاشات التلفزيون والهاتف والنوم في غرفة باردة ومظلمة.

الصيام

يمكن أن يكون لتناول الطعام لفترة محددة يومياً تأثيرات مضادة للالتهابات. يمكن أن يؤدي الالتهاب طويل الأمد إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري. هناك العديد من الطرق لاتباع هذا النظام الغذائي والطريقة الأكثر شيوعا هي تناول الطعام فقط بين الساعة 10 صباحًا والساعة 6 مساءً.

تناول الخضروات

تتضمن الخضار كالكرنب والبروكلي واللفت والسبانخ نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ومركبات أخرى يمكن أن تساهم في تقليل الالتهاب وتقليل الضرر اليومي لخلايا جسمك. ينصح الأطباء النساء بتناول ما لا يقل عن 1.5 كوب من الخضار الخضراء الداكنة كل أسبوع بينما يجب على الرجال تناول كوبين.

تناول الشاي الاخضر

إذا كان فنجان القهوة هو عادتك الصباحية جرب أيضًا الشاي الأخضر  المليء بمركبات تسمى البوليفينول التي تقاوم الجزيئات المسببة للالتهابات في جسمك. لست مضطرًا للتخلي عن عادة القهوة تمامًا. ضع في اعتبارك استبدال كوب واحد في الأسبوع بالشاي الأخضر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.