طرق تساعدك على تخفيف تعرق منطقة الثديين

بدأ فصل الصيف بدرجات الحرارة المرتفعة التي تفاقمت معها مشاكل كثيرة، من أهمها التعرق المفرط وخاصة في منطقة الإبط واليدين، حيث وُجدت العديد من الحلول الطبية، على عكس منطقة الثديين التي لم يتم حلها نظرا لأن المنطقة حساسة.
يصعب تحديد كمية العرق التي يفرزها الجسم، كما أنها تختلف من شخص لآخر. وذلك لعدة عوامل مختلفة منها الطقس وحجم الجسم واللياقة البدنية. يحتوي ثدي الأنثى على حوالي 155 غدة عرقية مما يؤدي إلى تعرق الثدي وظهور طفح جلدي وتراكم جرثومي.
طرق تساعدك على تخفيف تعرق منطقة الثديين
طرق تساعدك على تخفيف تعرق منطقة الثديين

طرق ونصائح تساعد في تخفيف التعرق من منطقة الثدي.

اختاري حمالة الصدر المناسبة
حمالات الصدر المصنوعة من البوليستر والحرير الصناعي ليست جيدة التهوية وتزيد من تعرق الصدر. لذا خذي دقيقة لقراءة الملصق الموجود على الجزء السفلي من حمالات الصدر للبحث عن تلك المصنوعة من أقمشة تسمح بمرور الهواء مثل القطن.

استخدام بودرة الأطفال
لطالما استُخدمت بودرة الأطفال لتقليل التعرق. حيث تتكتل بسرعة وتمنع التعرق، كما تساعد في الحفاظ على منطقة الثدي جافة لفترة طويلة.

اختيار الملابس الفضفاضة
وفقًا للدراسات، تعتبر الملابس الفضفاضة والخفيفة الخيار الأمثل لملابس الصيف لأنها تتيح لك التنقل دون الشعور بالانزعاج من التعرق المفرط. لذا تجنب الفساتين الضيقة والقمصان ذات الكتف الواحد لأنها لا تسمح لك بالحركة دون الشعور بالضيق. عن طريق التعرق المفرط.

اختيار الملابس المقاومة للرطوبة
على الرغم من أن القطن والكتان معروفان بقدرتهما على التهوية، إلا أنهما ليسا من المواد الجافة بسهولة، لذلك من الأفضل تجنب هذه الملابس إذا كنت ستشارك في تمارين شاقة أو أنشطة رياضية. واختر الملابس التي تزيل الرطوبة مثل البوليستر أو نايلون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.