مشروبات تساعد على الهضم وخسارة الوزن

لا يمكن الاعتماد على مشروب معين محلي الصنع لحرق الدهون وإنقاص الوزن. بدلاً من ذلك يجب أن تكون هذه المشروبات جزءًا من نمط حياة صحي.

وفي هذا الصدد تقول أخصائية التغذية ميرنا الفتى إن بعض المشروبات والتي يمكن أن تكون ساخنة أو باردة تساعد في تحفيز الاحتراق لأنها منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم نسبة السكر في الدم وضبط الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي على عكس المشروبات السكرية. مثل الصودا وغيرها والتي تضفي كمية وفيرة من السعرات الحرارية.

خبرني | مشروبات تساعد على خسارة الوزن

مشروبات تساعد على الهضم وخسارة الوزن

الشاي الاخضر

يُعرف الشاي الأخضر منذ فترة طويلة بأنه من أهم المشروبات الساخنة المستخدمة للمساعدة على الهضم وفقدان الوزن، وفقًا لدراسات علمية. بسبب محتواه من مضادات الأكسدة التي تسمى كاتشين والتي تحفز عملية التمثيل الغذائي. هذا الى جانب احتوائه على الكافيين الذي يزيد من مستوى الطاقة في الجسم.
شرب الشاي الأخضر بعد نصف ساعة من الوجبة يساعد على حرق الدهون وتخفيف الانتفاخ وعسر الهضم. وشربه قبل نصف ساعة من الوجبة؛ يقلل كمية الطعام المستهلكة.

النعناع

النعناع محفز للإنزيمات الهاضمة التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام؛ يمكن أن يساعد بطريقة ما على تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع. وبالتالي إنقاص الوزن؛ لذلك يوصى باستخدام أوراق النعناع الطازجة بدلاً من الأوراق المجففة لتحقيق نتائج سريعة وصحية.

الماء

بالإضافة إلى حقيقة أن الماء مشروب خالٍ من السعرات الحرارية فهو يساعد بشكل كبير على زيادة معدل إنفاق الطاقة أثناء الراحة، وينشط عمل الكبد، وهو العضو الرئيسي لعملية التمثيل الغذائي ويرطب الجسم بالماء. الامر الذي يقلل من الشهية.
توصلت الدراسة إلى أن استبدال الماء بمشروبات لا تحتوي على سعرات حرارية يساعد على زيادة فقدان الوزن وتعديل مقاومة الأنسولين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.