لماذا نشعر بالجوع في الليل؟

غالبا منا ينتابنا الشعور بالجوع في الليل وتحديدا قبل النوم. أو بعد  الاستيقاظ بفترة قصيرة من النوم، ويوجد عدة اسباب وراء هذا الجوع.

تقول الدكتورة ليزا يونغ من جامعة يورك لبوب شوغر .” إن عدم تناول ما يكفي من الطعام أثناء النهار أو على وجبة العشاء، قد يكون السبب وراء شعورنا بالجوع في الليل”

وفقا لهانا بريلينغ أخصائية التغذية السريرية في مركز الوزن والعافية في نيو هامبشاير. فإن الكربوهيدرات البسيطة التي توجد في بعض الأطعمة كالأرز الأبيض والبطاطا والمعكرونة، يتم هضمها بشكل سريع، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالجوع في وقت سريع جدا.

وقد يرتبط الجوع الليلي أيضا بالنوم. حيث قالت بريلينغ: “في أغلب الأحيان. يكون الشعور بالجوع في الليل بسبب تأخر وقت النوم أو نتيجة لمشكلة أساسية في النوم. أوصي بالنوم لمدة كافية لتفادي هذا الأمر. يعاني الكثير من البالغين من اضطرابات النوم، مثل الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم، وغالباً ما يؤدي ذلك إلى الاستيقاظ ليلاً وتناول الطعام”

وتابعت: “إذا كنت تجد صعوبة في النوم، ووجدت نفسك دائماً أمام الثلاجة، فلا بد من أن تغير هذه العادة. فكر ملياً، هل تشعر أنك مضطر لتناول الطعام من أجل العودة للنوم. حاول إبعاد هذه الفكرة من دماغك وجرب النوم دون تناول الطعام”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.