فوائد مذهلة لـ”سمك السلمون”.. لن تستغنى عنه بعد اليوم!

يعد سمك السلمون من الوجبات الغذائية الأكثر تناولا في جميع دول العالم، بسبب احتوائها على وفرة من العناصر الغذائية المفيدة.

فوائد مذهلة لـ”سمك السلمون”

غنية بدهون أوميغا 3:  تعتبر دهون أوميجا 3 ضرورية وتحتاج إلى الحصول عليها من نظامك الغذائي لأن جسمك لا يستطيع تكوينها، وهذه الدهون مهمة لمحاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم.

مصدر جيد للبروتين: يساعد البروتين في بناء العضلات وحماية العظام وتسريع الشفاء من الإصابات. 3.5 أوقية من سمك السلمون تحتوي على 22 إلى 25 جرامًا من البروتين.

يساعد في مكافحة الالتهابات: يمكن أن يكون سمك السلمون سلاحًا قويًا ضد الالتهابات. يظن الكثير من خبراء التغذية أن الالتهاب هو السبب الوحيد للاصابة بمعظم الأمراض المزمنة. بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسرطان.

تقليل فرصة الاصابة بامراض القلب: إن تناول سمك السلمون بصورة منتظمة يساهم في حماية القلب من الاصابة بالامراض المختلفة. ويعود السبب في ذلك محتواه العالي من احماض أوميجا 3 الدهنية.

تنظيم معدل ضغط الدم: يقلل سمك السلمون من خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم. ويحمي من السكتات الدماغية وذلك بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم.

تنظيم مستويات الكوليسترول: يخفض سمك السلمون مستوى الكوليسترول الضار و يرفع مستوى الكوليسترول النافع بفضل محتواه من مضادات الاكسدة.

التحكم في وزن الجسم: ينظم سمك السلمون هرمونات الجسم ويقلل كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم. وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

تعزيز صحة العظام: من اهم فوائد سمك السلمون تعزيز صحة العظام. وتقليل خطر الاصابة بمرض السرطان ويعود السبب في ذلك احتوائه على عنصر السيلينيوم.

تحسين اداء الدماغ: يحافظ سمك السلمون على صحة الدماغ ويعزز أداء الجهاز العصبي، بسبب محتواه العالي من الفيتامينات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.