الأرصاد التركية تحذر من أمطار غزيرة وفيضانات في هذه المدن

0 1٬486
حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الخميس، من سقوط أمطار غزيرة وتشكل فيضانات في عدة مدن تركية . 

 

وقالت الهيئة في بيان، أن أمطار غزيرة ستتساقط على مناطق شرق البحر الأسود وشرق الأناضول، بالإضافة إلى مدينة طرابزون ووريزا ووفان أوردو وجيرسون .

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة ستنخفض من 2 إلى 4 درجات عن معدلها الموسمي في شرق الاناضول، فيما ستهب الرياح قوية  في المناطق الداخلية من شرق البحر الأبيض المتوسط .

كما وطالبت الهيئة المواطنين  الحذر من الأثار السلبيات المحتملة للأمطار والـ فيضانات .

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف، وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. من ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

المصدر/ تركيا الآن

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.