نصائح فعالة لتقليل دهون الوجه.. جربيها

لا تعتبر الخدود الممتلئة إجراءً جمالياً للنساء لأنها تسبب الضيق، وعندما تتراكم الدهون على الوجه يبدو الشخص ممتلئاً، وتقليل دهون الوجه يكاد يكون مهمة مستحيلة ولكن هناك طرق أخرى توحد شكل الوجه.

خسارة الوزن

تنعكس خسارة الوزن الكلية على الوجه أيضًا. إنقاص الوزن هو الخطوة الأولى في تقليل دهون الوجه. يمكن القيام بذلك من خلال تمارين القلب مثل المشي والجري وركوب الدراجات والقفز وبعض التمارين العديدة التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بسرعة.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يزداد الوزن اذا لم يحصل الشخص على قسط كافٍ من النوم. يؤثر قلة النوم على مستوى بعض الهرمونات التي تعزز الشعور بالجوع والامتلاء . ومن الواضح أن قلة النوم تزيد من مستويات هرمون الغريلين المحفز للشهية ويقلل من مستويات هرمون اللبتين الذي يلعب دورًا مهمًا في استهلاك الطاقة وتنظيم استهلاكها بما في ذلك الشهية والتمثيل الغذائي.

تمارين الوجه

تمارين الوجه مفيدة في تنحيف الوجه ويمكن القيام بشد الشفتين ورفع الذقن. ينتج عن هذه التمارين خط فك حاد وذقن أكثر تحديدًا. يمكن لبعض أوضاع اليوجا مثل simha mudra و jivha mudra ، أن تعطي نتائج إيجابية أيضًا.

تناول كمية كافية من الماء

إن تناول كمية كافية من الماء يقلل من استهلاك السعرات الحرارية. واستهلاك الماء مهم ليس فقط لفقدان الوزن ولكن أيضًا للوقاية من الأمراض.

غالبًا ما تظهر الوجوه منتفخة وممتلئة بسبب احتباس الماء، شرب المزيد من الماء يساعد في تقليل احتباس الماء في الجسم هي طريقة ذكية للتخلص من آلام الجوع وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.