علاجات فعالة وبسيطة لتخفيف تورم القدمين أثناء الحمل

تمر النساء بالعديد من الأحداث السعيدة أثناء الحمل، لكنهن أيضًا يواجهن فترات شديدة من التعب وتختلف أعراض كل فترة عن بعضها البعض. ومن الأعراض التي تميز الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل تورم القدمين وهو امر عادي خلال هذه الفترة ويمكن علاجه بعدة طرق بسيطة تعرف عليها:

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم

الأطعمة المالحة والغنية بالصوديوم تحبس المياه الزائدة في الجسم، لذا فإن تجنبها يمكن أن يساعد في تقليل التورم. يمكن تناول الأعشاب مثل إكليل الجبل والزعتر والأوريغانو كبديل للملح في الأطعمة. تناول كمية كافية من البوتاسيوم مهم أيضًا للتحكم في السوائل في الجسم وتقليل التورم. الأطعمة مثل الموز والسبانخ والبنجر والزبادي التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وتمنع التورم.

تدليك القدم
يعتبر تدليك القدم وسيلة جيدة لتقليل التورم والاسترخاء. لذا يمكنك أن تطلب من شريكك تدليك قدميك حيث لا يقلل تدليك القدم من التورم فحسب بل إنه أيضًا طريقة رائعة للتخلص من التوتر وتخفيف إجهاد الحمل.

شرب أكثر من 3 لترات من الماء
يحتفظ الجسم بالسوائل بشكل ملحوظ عند الإصابة بالجفاف. وشرب أكثر من ثلاثة لترات من الماء يومياً يساعد في الحفاظ على الرطوبة ويمنع التورم أيضًا.
وإذا كنت لا تحب الماء العادي أضف الليمون أو النعناع للحصول على نكهة أفضل.

النوم على الجانب الأيسر
النوم على الجانب الأيسر يحسن الدورة الدموية ويقلل من التورم. كما أن هذا الوضع يزيد من ضغط الرحم على الأوعية الدموية التي تعيد الدم إلى القلب. لذلك فهي وضعية مناسبة للقدم والطفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.