أخطاء يومية تدمر صحة شعرك

يعد شعر المرأة من أهم عناصر جمالها وأناقتها ويعتبر الحفاظ عليه تحديًا كبيرًا يفرض الحاجة للعناية اليومية بالشعر من خلال استخدام الوسائل المناسبة لغسله وتنظيفه.

عندما تحاول النساء العناية بشعرهن فإنهن يرتكبن أخطاء تؤثر سلبًا على صحة الشعر وجماله. فيما يلي أهم تلك الأخطاء:

غسل الشعر يوميا

يقول المتخصصون إن الشعر يبدو أفضل عندما تترك الزيوت الطبيعية تتدفق من فروة الرأس لتصل إلى أطراف الشعر. لذلك يوصى بغسل شعرك كل يومين.

 تسريح نهايات الشعر فقط

تقوم العديد من النساء بتسريح أطراف شعرهن عدة مرات في اليوم فقط، ولكن من الضروري العناية بفروة الرأس بنفس الطريقة دون المبالغة في ذلك.

تستخدام مجفف الشعر الكهربائي للشعر الرطب

ينصح أخصائيو التجميل بتجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي لتجفيف الشعر الرطب، حيث أن الحرارة العالية الناتجة تلحق أضرارًا بالغة ببصيلات الشعر.

الاستحمام بماء ساخن جداً

الماء الساخن يفتح مسام الجلد للشامبو والبلسم ليقوموا بعملهم. بينما الماء البارد يغلق المسام للحفاظ على رطوبة الشعر. لذلك ينصح بغسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم والماء الفاتر ثم شطفه بالماء البارد.

الاستخدام المفرط للشامبو أو البلسم

بدلًا من غسل الشعر بالشامبو والبلسم، ركزي على فروة الرأس وضعي البلسم على منتصف الرأس حتى تصلي إلى أطراف الشعر. حيث أن أطراف الشعر تحتاج إلى مزيد من الرطوبة على العكس تماما من الجذور.

التجفيف المفرط بالمنشفة

يجب وضع معظم مساحيق العناية بالشعر على الشعر الجاف، لكن هذا لا يعني أن تحاول المرأة تجفيف شعرها بعد غسله بمنشفة، بل بالأحرى تركه حتى يجف لوحده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.