تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان يرد على مزاعم المعارضة حول حرائق تركيا

1٬361

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  مساء الأربعاء، على مزاعم المعارضة حيال عدم قيام مؤسسات الدولة بواجباتها في إخماد الحرائق .

وقال أردوغان، في مقابلة مع قنوات تركية خاصة، “الدولة سخرت كافة إمكاناتها لإخماد الحرائق، الآن تعمل عشرات الطائرات والمروحيات، أما بلديات المعارضة، فهل تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟ عليهم أن يطرحوا هذا السؤال لأنفسهم”.

وأضاف أن حكومته زرعت 5 مليارات شجرة خلال 19 عامًا، مضيفًا “سنواصل زراعة الأشجار كما كنا في السابق لنعيد المناطق المحترقة إلى حيويتها”.

وشدد أردوغان، على أنه “لا ينبغي استغلال الحرائق لتحقيق غايات سياسية”.

وتابع أردوغان أن العالم يواجه في الوقت الراهن تهديد الحرائق، وأن دولا عديدة تواجه حاليا حرائق ضخمة، مجددًا استنكاره للمزاعم التي تروجها المعارضة التركية بخصوص تقاعس الدولة عن القيام بواجبها حيال ما تشهده البلاد من حرائق.

وحول احتمالية أن يكون هناك عمل إرهابي أو تخريبي وراء تلك الحرائق، قال الرئيس التركي إنهم منذ اندلاع تلك الحرائق تساورهم الشكوك بهذا الصدد، وأنهم قاموا بالتحقيق في هذه الجزئية وتم توقيف عدد من الأشخاص واعتقال آخرين لضلوعهم في هذه الاعمال.

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد