الكشف عن أضرار غير متوقعة لتناول الدجاج يومياً!

وجدت دراسة تم نشرها في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول الدجاج الأبيض رفع من مستوى الكوليسترول الضار. بشكل مشابه للحوم الحمراء.

أوصت الدراسة بتناول الدجاج المشوي أو المسلوق للمحافظة على مستويات الكوليسترول. يصنف الدجاج من الأطعمة ذات درجة الحرارة المرتفعة. لأنه يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم الكلية، بعبارة أخرى يمكن أن يسبب “حرارة” في الجسم.

نتيجة لذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من سيلان الأنف خاصة خلال فصل الصيف. إذا كنت تعانين من دم في أنفك. بعد تناول الدجاج بانتظام، فمن الأفضل التوقف عن تناوله لفترة والعودة بعد أيام قليلة.

زيادة الوزن
يؤدي تناول الدجاج بانتظام إلى زيادة الوزن حيث أن عددًا من الوجبات كالبرياني بالدجاج والزبدة والدجاج المقلي. وغيرها الكثير هي أطعمة عالية السعرات الحرارية وثقيلة جدًا على المعدة. ينصح التقرير بتناولها كل فترة و الاخرى لكن الاستهلاك المنتظم سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة الوزن ويمكن أن يسبب ارتفاع الكوليسترول أيضًا.

التهاب المسالك البولية

اوضحت دراسة تم نشرها في مجلة الجمعية الأميركية لعلم الأحياء الدقيقة mBio أن الدجاج المصاب بسلالة معينة من “الإشريكية القولونية” (E.coli) .يمكن أن يؤدي الى الاصابة بانواع مختلفة من العدوى، بما في ذلك التهاب المسالك البولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.