فوائد الفلفل الأحمر الصحية

يحتوي الفلفل الأحمر المعروف أيضًا باسم الفلفل الحار على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين وفيتامين E وفيتامين A والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

يحارب البرد والاحتقان

إذا كنت مصابًا بنزلة برد، يمكنك تناول الفلفل الأحمر الحار. كل ما عليك فعله هو خلط ربع 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار مع 1/4 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون و 1ملعقة كبيرة من العسل و 1ملعقة كبيرة من خل التفاح و2 ملعقة كبيرة من الماء ويشرب بعد ان يخلط جيدا.

فقدان الوزن

يزيد الفلفل الحار من حرارة الجسم الأساسية، وحرق السعرات الحرارية، الأمر الذي يؤدي فيما بعد الى خسارة الوزن.

تخفيف حدة الآلام

الكابسيسين المستخرج من الفلفل الحار و الموجود في المراهم أو حبوب مسكنات الآلام يساعد في تقليل مادة تعرف باسم BP، وهو ببتيد عصبي ينقل إشارات الألم من المخ إلى الجسم، لذلك فهو فعال في تخفيف الألم بعد الجراحة والام المفاصل والعضلات وآلام أسفل الظهر.

تقليل خطر الاصابة بالامراض المختلفة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار على التخلص من المواد السامة التي تسمى “الجذور الحرة” وبالتالي الحماية من أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر والأمراض التنكسية العصبية الأخرى.

تقليل الحكة والتهابات الجلد

يحارب الفلفل البكتيريا العقدية التي تسبب الالتهابات الجلدية، كما أن الكبساسين الذي يتم استخراجه من هذا الفلفل يقلل من الحكة التي تسببها الأمراض الجلدية المختلفة مثل: الصدفية والحكة الناتجة عن غسيل الكلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.